مرأة- هل تعانين من برودة زوجك؟ هكذا يجب ان تحلّي هذه المشكلة

أنوثة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أنوثة: تؤثر برودة الزوج على العلاقة الزوجية بشكل سلبي، ويمكن أن توصل الى حدّ الإنفصال خصوصاً إذا كانت تعكس تغيّراً في سلوك الرجل. فيمكن أن يكون في بداية الزواج حنوناً وعطوفاً، لكن مع مرور الوقت يصبح بارداً حيث تخفت المشاعر، ويصبح قليل الكلام مع زوجته. فكيف يمكن التعامل مع هذه المشكلة؟ النصائح التالية مهمّة جداً!.

هكذا تلفتين نظر زوجك لك

أسباب برودة الزوج 


من المهمّ أولاً التعرّف على أسباب البرودة التي يعاني منها الزوج، والتي نكشفها تالياً: 


1-
التواصل 

إن قلة التواصل هي سبب أساسي لبرودة الزوج، وتعّد من الأمور الخطيرة لأنّها يمكن أن توصل الى دمار الحياة الزوجية. لذلك على الزوجين أن يتواصلا دائماً كي تبقى علاقتهما مستمرة.


2-
المعاملة السيّئة

هي سبب من أسباب هدم العلاقة الزوجية، من حيث يكون أحياناً تعامل الزوجة مع زوجها قاسياً بعض الشيء. وهذا الأمر قد يدفع الزوج لكره زوجته وتبدأ البرودة تظهر بتصرفاته تجاهها.


3- الروتين

بعد مرور وقت على الزواج يعتاد الزوجان على بعضهما، ويمكن أن يتحوّل ذلك الى روتين في حال لم يسعيا لإنعاش علاقتهما. وهذا الأمر قد يؤدي إلى برودة الزوج لأنه يشعر أنّ لا تجدّد أو تغيير وأنّ الملل هو سيّد العلاقة مع زوجته. 


نصائح للتعامل
مع الزوج البارد 


1-
التعبير عن المشاعر برومانسية 

اللفتات البسيطة والرومنسية يمكن أن تترك إنطباعاً لافتاً عند الزوج إذا كان يعاني من البرودة. ومن هذه اللفتات، الاتصال به خلال اليوم للاطمئنان عنه، إيقاظه بقبلة رقيقة، واستقباله بشوق عند عودته من العمل. 


2-
الترفيه 

من المهمّ لكلّ مرأة أن تخصّص وقتاً للترفيه مع زوجها، فذلك يكسر الروتين ويساعد على الخروج من الملل والشعور بحبّ الحياة مجدداً.

كيف تتعاملين مع زوجك البارد عاطفياً؟

3- الإحساس بالحاجة

إنّ شعور الرجل بحاجة زوجته اليه يمكن أن يساعد كثيراً في الخروج من حالة البرودة، فذلك يعيد له قيمته وأهميته في المنزل الزوجي، وسرعان ما سيبدأ بالتفاعل مجدداً مع زوجته.


4-
التمهّل 

يمكن أن تكون البرودة أمر طبيعي يمرّ به الرجل بسبب كثرة المشاغل، لذلك إذا قامت الزوجة بكلّ الخطوات السابقة دون نتيجة، من الضروري أن تتمهّل وتترك له المساحة التي يحتاجها لكي يشعر بالراحة. ومن الممكن أن يعود الى حياته الطبيعية بعد وقت قصير، حين تخفّ الضغوط عليه.

مصر 24 : - مرأة- هل تعانين من برودة زوجك؟ هكذا يجب ان تحلّي هذه المشكلة مصدره الاصلي من موقع أنوثة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "مرأة- هل تعانين من برودة زوجك؟ هكذا يجب ان تحلّي هذه المشكلة".

0 تعليق