مرأة- 3 طرق سهلة لتبييض النحاس... إكتشفيها!

أنوثة: كيف تقومين بتبييض النحاس؟

الأكسسوارات النحاسية تضفي الابتكار على ديكور منزلك!

الطريقة الأولى

ضعي ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من صودا الخبز ثم أحضري قطعة من الإسفنج وافركي مكان الصدأ والأوساخ. ويمكنك الاستعانة بفرشاة أسنان للزوايا. بعد التنظيف والتشطيف، يمكنك وضع زيت الزيتون لإضفاء لمعان على القطعة النحاسية.


الطريقة
الثانية

استخدمي الملح والخل والليمون لدعك القطعة النحاسية بعد تحضير عجينة التنظيف التي تقوم على تبييض القطعة بشكل كبير. وعليك غسلها بشكل سريع بسبب الحموضة العالية التي تتمتع بها القطعة، ثم جففيها بطريقة صحيحة، لأن التجفيف يعد من أهم الطرق للمحافة على النحاس.


الطريقة
الثانية

إذا كنت تريدين استعمال المواد الكيميائية، إلجأي إلى الأمونياك من خلال وضعها بالماء ثم تنظيف القطعة النحاسية بها، أو حمض الكبريت المخفف بالماء أو الصودا، وقومي بتنظيف النحاس بطريقة دقيقة مع ماء مغلي على النار.

اللون النحاسي يزين منزلك باجمل الديكورات

كيف أحافظ بشكل أطول على القطع النحاسية؟

إذا كنت تمتلكين القط الصغيرة النحاسية، يمكنك وضع طلاء الأظافر الشفاف عليها بعد تنشيفها بشكل كبير، ما يؤدي إلى تشكيل طبقة عازلة ومن ثم يحمي القطعة من التأكسد أو تكون الصدأ بعد التنظيف.

وفي كل عمليات التنظيف هذه، عليك التنبه إلى أن كل تلك المواد المستعملة تؤثر على الجلد وتتسبب في إحداث الحروق، لذلك عليك إخذ الحيط من طريقة تنظيفها، من خلال لبس شيئ يحمي يديك من المواد أكانت طبيعية أم كيميائية.

مصر 24 : - مرأة- 3 طرق سهلة لتبييض النحاس... إكتشفيها! مصدره الاصلي من موقع أنوثة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "مرأة- 3 طرق سهلة لتبييض النحاس... إكتشفيها!".

قد تقرأ أيضا