مرأة- الرؤوس السوداء... ماذا تعرفين عنها؟

أنوثة: ما هي الرؤوس السوداء؟ موقع انوثة يكشف لك عن أهم المعلومات حولها، وذلك لأنّها يمكن أن تسبّب لكِ الإزعاج الشديد وتسيء لإطلالتك مهما حاولتِ إخفائها بالمكياج.

وداعاً للرؤوس السوداء مع هذه الطرق الطبيعية!

الرؤوس السوداء كما يشير إسمها هي تلك البثور الصغيرة التي تظهر على الوجه أو البشرة بشكل عام وتظهر على شكل نقطة سوداء صغيرة أو كبيرة الحجم. وهذه الرؤوس هي بثور غير مضرة بالبشرة تظهر نتيجة تراكم بعض الدهون أسفل الجلد، ما يؤدي إلى ظهورها على السطح لأن البشرة ترفضها.


ما هي أسباب الرؤوس السوداء؟ 

- من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء على البشرة هو إهمال العناية بنظافتها، حيث لا تحرصين على تنظيف بشرتك بالطريقة الصحيحة والملائمة، ما يؤدي إلى تراكم الدهون والسموم في المسام.

- إنّ التدخين أو التواجد في أماكن مليئة بالدخان يمكن أن يؤدي إلى الكثير من المشاكل الجمالية، خصوصاً ظهور الرؤوس السوداء. 

- ومن الأسباب التي تجعل الرؤوس السوداء تظهر على الوجه والبشرة نشير إلى الضغوط النفسية الكبيرة والمستمرة التي تسيطر عليك يومياً، وتشغل بالك وتفكيرك، فتبدو هذه الرؤوس جلية نتيجة التوتر والقلق.

هذه هي فوائد زيت الليمون لوجه أبيض ومشرق!

- هذا بالإضافة إلى أن الجفاف الذي يصيب البشرة مسؤول أيضاً عن ظهور الرؤوس السوداء، لذا عليك أن تكثري من شرب الماء وأن تحافظي على الرطوبة الضرورية للبشرة. 

- وفي حال كانت بشرتك دهنية، فهذا يعزز ظهور الرؤوس السوداء على الوجه خصوصاً وأن هذا النوع من البشرة يفرز الكثير من الزيوت.

مصر 24 : - مرأة- الرؤوس السوداء... ماذا تعرفين عنها؟ مصدره الاصلي من موقع أنوثة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "مرأة- الرؤوس السوداء... ماذا تعرفين عنها؟".

قد تقرأ أيضا