مرأة- تعرفي على أهم فوائد عصير الأفوكادو لطفلك!

أنوثة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أنوثة: يحتوي الأفوكادو على عناصر غذائية مهمة، منها البروتين، الكالسيوم والمعادن التي تساعد على نمو طفلك الجسدي والذهني. فلا تترددي بتقديمه كعصير له على الأقل مرة في الأسبوع للمحافظة على صحته السليمة. وإليك في هذا المقال ابرز فوائد عصير الأفوكادو ووصفة يمكنك تحضيرها في منزلك!

هذه الوصفات ستجعل طفلك يحب تناول الخضار!

 فوائد عصير الأفوكادو لطفلك

- مساعدة نمو جسم طفلك وبناء أنسجة قوية، وذلك لأنّ نسبة البروتين في حبّة الافوكادو تتفوّق على تلك الموجودة في كوب من الحليب.

- تقوية الجهاز المناعة بشكل لافت، فالافوكادو باحتوائه على الدهون الصحية والمواد المغذية يؤمن للجسم القدرة على مواجهة الفيروسات والجراثيم.

- المحافظة على صحة العينين، لاحتواء الافوكادو على مادة الوتين الكاروتين وهي ذات دور فعال جداً في حماية العينين.

- تقوية الذاكرة وتطوير القدرات الذهنية، وذلك بسبب احتواء الافوكادو على الاحماض الدهنية المهمة للصحة العقلية.

- تسهيل عملية الهضم عند طفلك، لأنّ الافوكادو غني بالالياف النباتية.

- الوقاية من خطر الإصابة بفقر الدم نظراً للقيمة الغذائية العالية التي يتمتع بها الافوكادو واحتوائه على حمض الفوليك وفيتامينات أ وب.

تعرفي على فوائد عصير التفاح للأطفال

وصفة عصير الأفوكادو بالحليب والعسل

المكونات: حبتان أفوكادو، نصف كوب حليب، ملعقتان من العسل، خمسون غراماً من القشطة، مكعبات ثلج، حبات زبيب ولوز

طريقة التحضير: قومي بتقشير وتقطيع الأفوكادو إلى قطع صغيرة. إخلطي المكعبات مع القشطة، الحليب والعسل في الخلاط الكهربائي. من ثم ضعي المزيج في كوب مع مكعبات الثلج وإخلطي جيداً. قومي بإضافة حبات الزبيب واللوز وقدميه لطفلك. 

مصر 24 : - مرأة- تعرفي على أهم فوائد عصير الأفوكادو لطفلك! مصدره الاصلي من موقع أنوثة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "مرأة- تعرفي على أهم فوائد عصير الأفوكادو لطفلك!".

أخبار ذات صلة

0 تعليق