المرأة العربية «مفاتيح السعادة» لاختيار شريك حياتك لرحلة هادئة - اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2017

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار- في الوقت الذي تتزايد فيه نسبة الطلاق بشكل مبالغ فيه، تجد الكثير من الشباب يبدأون رحلتهم في البحث عن شريك للحياة.

"الزواج رحلة طويلة مدتها عمر الشخص بأكمله ولكي تنعمان برحلة لطيفة هانئة لا بدَّ أن تختاران من سيصحبك في هذه الرحلة"، هكذا بدأت حديثها الدكتورة نانسي ماهر، خبيرة العلاقات الأسرية والاستشارية النفسية، عن كيفية اختيار شريك حياتك.

تقول "ماهر"، إنه قبل أن تقرر اختيار شريك حياتك لا بدَّ من البداية أن تدرس نفسك أولًا وتتعرف على صفاتها، وتسأل نفسك سؤال في غاية الأهمية "هل أنت مستعد للزواج؟".

وهنا تفند خبيرة العلاقات الأسرية، 7 عوامل يضعهم كل طرف نصب عينيه عندما يقرر تأسيس حياة زوجية:

1-ادرس نفسك أولًا:
لا بدَّ من دراسة نفسك أولًا دراسة كافية قبل الإقبال على الزواج من حيث مميزاتك، عيوبك، ما تحب، ما تكره، هواياتك، ذوقك، خططك وطموحك، أولوياتك ووجهات نظرك في الحياة.

2- قم بتجهيز قائمة مواصفاتك your own checklist:
كالصفات التي تحب أن تكون موجودة في شريك حياتك، الصفات التي لا تستطيع أن تعيش معها، الصفات التي يمكنك التعامل معها أو تحملها.

متابعة: "هنا أنصح كل شاب وفتاة نصيحة ذهبية لا تغفلها، لا تأخذ أي صفة في الحياة بشكل مطلق، اعط لكل صفة تدريج من 1 إلى 10، فمثلًا لا تقل هذا شخص اجتماعي وذاك لا، بل امنح نفسك درجة من 10 وكذلك الطرف الآخر، وهل الرقمان متقاربان أم لا؟ وهكذا باقي الصفات المهمة لكل طرف".

3- كن واقعيًا:
أغلب فتيات هذا الجيل يبحثن عن المال والشكل المبهر في الشاب كعوامل أساسية ليكون شريكًا للحياة، كما يبحث الشباب عن الجمال الظاهري في الفتاة، ثم تصطدم الفتاة بعد الزواج، بأن ليس كل ما يلمع ذهبًا، فتقع ضحية لليأس والإحباط؛ لأن المال فقط لا يبني حياة زوجية ناجحة، ويُفاجأ هذا الزوج السطحي، الذي اختار الشكل الخارجي فقط، أن ذلك لا يكلفه غير الشقاء في حياته الزوجية؛ لذلك يجب البحث عن الرجل المسؤول، والزوجة الخلوقة.

4- افهم فكرة الزواج جيدًا
"ادينا بنجرب ولو مرتحناش نتطلق"، كثيرًا ما أسمع تلك الجملة من الكثير من الشباب، وهنا أحب أن أوضح لهم أن الطلاق ليس بتلك السهولة وخصوصًا مع وجود أطفال، وأن الزواج ليس لعبة أو مقامرة تخضع للمكسب أو الخسارة، فهو عهد مقدس وليس مجرد عقد مكتوب لذلك لا بدَّ من التركيز والإخلاص والأمانة في تخطيط الحياة الزوجية.

5- للتنازل حدود
ادعو كل طرف أن يفكر جيدًا قبل أن يقرر التضحية بأي من مبادئه أو متطلباته، فكثير من الشابات على سبيل المثال "تأخذهن الجلالة"، وتوافق على الارتباط بشخص غير متوافق معهن تمامًا بدافع الحب ثم تندم بشدة وهكذا.

6- لا تستجب للضغوط
إياك أن تتزوج لمجرد التغلب على الشعور بالوحدة إو إشباع احتياجك الجنسي
إياك أن تتزوجين لكي تهربي من شبح العنوسة أو تتغلبي على ضغط الأهل أو المجتمع
وأعلم جيدًا أن الاختيار الصحيح هو حجر الزاوية لتأسيس حياة سعيدة تصمد في وجه أي عاصفة.

7 - وأخيرًا متى أتزوج؟
- لا تتزوج إلا إذا كانت لديك القدرة على العطاء.
- لا تتزوج إلا إذا فهمت جيدًا معنى الغفران.
- لا تتزوج إلا إذا كنت ناضجًا بدرجة كافية.
- لا تتزوج لكي تهرب من الوحدة.
- لا تتزوج إلا إذا تعلمت كيف تُقِّدر من ستختاره شريكًا لحياتك.

مصر 24 : - المرأة العربية «مفاتيح السعادة» لاختيار شريك حياتك لرحلة هادئة - اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 مصدره الاصلي من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "المرأة العربية «مفاتيح السعادة» لاختيار شريك حياتك لرحلة هادئة - اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2017".

أخبار ذات صلة

0 تعليق