اخبار المرأة هل يمكن القضاء على الكرش بهذه الطريقة؟.. مدربة لياقة تجيب على السؤال الأكثر تكرارًا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المصري اليوم - لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

بعض الأشخاص يعانون من تراكم الدهون في منطقة محددة من الجسم، وفي أغلب الحالات تكون منطقتى البطن والخصر ثم منطقة الأرداف.

وتقدم كثير من المواقع المتخصصة في الصحة والجمال نصيحة لهؤلاء باتباع روتين رياضي يومي يركز على عضلات البطن أو الأرداف فقط، مؤكدين أن هذه الطريقة تحرق الدهون المرتكزة في منطقة محددة.

ولحسم هذا الجدل سأل «المصري اليوم» مدربة اللياقة البدنية، سلمى السيد، هل يمكن التخلص من الدهون المرتكزة في منطقة واحدة في الجسم باتباع الرياضة فقط؟

وأكدت «السيد» أن هذا المفهوم خاطئ وأن التركيز على عضلة واحدة في الجسم يلحق ضررًا بعضلة أخرى، فعلى سبيل المثال، وكما يفعل الكثير، إذا اتبعت روتينًا يوميًا مكونًا من 5 تمارين لعضلة البطن فقط فهذا من شأنه أن يسبب ألمًا شديدًا في عضلات البطن، وأما إذا اتبعت مجموعة تمارين تستهدف الأرداف فقط ربما تؤذي عضلات الساق، وهكذا.

ونصحت «السيد» بضرورة «اتباع روتين رياضي كامل، حتى وإن كان في المنزل، بشرط أن يحرك كل عضلات الجسم، ولا مانع هنا من التركيز نسبيًا على عضلة أكثر من أخرى، أما القيام بتمارين رياضية تستهدف منطقة محددة فهو أمر غير مستحب».

وأضافت «السيد» أن البعض يغفل أهمية تسخين الجسم قبل القيام بالتمارين وهو خطأ متكرر وله أضرار كبيرة، لذا عليك البدء بتمرين يحرك كل عضلات الجسم حتى تشعر بأن الدم تدفق في كل الأعضاء، ثم اتبع المجموعة الرياضية التي تحقق هدفك.

مصر 24 : - اخبار المرأة هل يمكن القضاء على الكرش بهذه الطريقة؟.. مدربة لياقة تجيب على السؤال الأكثر تكرارًا مصدره الاصلي من موقع المصرى اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار المرأة هل يمكن القضاء على الكرش بهذه الطريقة؟.. مدربة لياقة تجيب على السؤال الأكثر تكرارًا".

أخبار ذات صلة

0 تعليق