الابراج: الطالع الفلكي الأحد 24/5/2020..عِيد سَعِيد!

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حظك اليوم الأحد 24 مايو 2020 *القمر فى الرّبع الأوّل  ، القمر فى الجَوْزَاء ، ويدخل السّرطان فى الواحدة و9 دقائق بعد مُنتصف الليلة/فجر غدٍ الإثنين بتوقيت القاهرة.

**فلكياً/هندياً: القمر فى الثّور ، ويدخل الجَوْزَاء فى الثانية و3 دقائق ظهراً بتوقيت القاهرة.

 

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الجَوْزَاء من 21 مايو - 21 يونيو.

**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الثّور من  15 مايو - 14 يونيو.

**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى الشّرطان من 12 مايو - 24 مايو.

اليوم 16 بَشْنَسْ قبطى ، 24 أيّار رُومى ، غُرّة شوّال ، ميمُون للغاية.

 قال الحكيم المصرى: -ألف مرّة أؤلّك ، ده بتاع إسطوانات ، مكلمنجى.(نبيلة السيّد من فيلم شيّلنى واشيّلك-1977)

*القمر فى الجَوْزَاء "غربيّاً"

مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*شهر شوّال:

تَسَمّتْ الشّهورالعربيّة ذات الأصل القمرى بحسَب ما يتّفق لها من الأحوال و الأحداث للعرب، فكما سَمّت شعبان لأجل تشعّبهم وتفرّقهم للبحث عن المياه و رمضان لكثرة الرّمض والحرّ الّذي صادفهم خلاله فكذلك الأمر فيما يخصّ شهر شوّال، فهو مأخوذ من الشّول بمعنى الارتفاع ولا يزال العامّة إلى اليوم يعنون بذلك فيقولون (شالها) يعنى رفعها عن الأرض والسبب الأوّل أنّ الثّمار والزّروع جفّت فيه، فالخير فيه يرتفع (ينشال)، تشويل لبن الإبل/توقف-جف لبنها،والسبب الثّاني أنّ النّاقة تمتنع عن البعير فلا تدعه يطأها، فيُقال شالت النّاقة، شهر شوّال هو دابر-فى حضارة ثمود ، فرع فى حضارة سبأ ، وهو شهر شيبان عند ربطه بالتقويم الشمسى أما الإسم الجاهلى القمرى فهو وَاغِل.

*(عطارد ينتقل للجَوْزَاء - هنديّاً - سِيدِيرَال سِيسْتِمْ)

ينتقل بمشيئة الله تَعَالى عطارد من الثّور للجَوْزَاء فى الثامنة 25 دقيقة ليلاً على الطريقة الهنديّة والتى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحُسبَان ، وسوف يظل فيه لينتقل للسّرطان فى الثانية عشرة و5 دقائق ليل 1 أغسطس/فجر 2 أغسطس  ، بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

هذا تذكير بمراكز الكواكب فى حزام زودياك الأبراج على الطريقة الهنديّة

(الشمس) ----- فى الثّور (تنتقل للسّرطان فى 14 يونيو)

(عطارد) ----- فى الجَوْزَاء (ينتقل للسّرطان 2 أغسطس)

(الزّهرة) ----- فى الثّور (تنتقل للجَوْزَاء فى 1 أغسطس)

(القمر) ------ فى الجَوْزَاء (بيغيّر مكانه كل 55 ساعة)

(المرّيخ) ----- فى الدّلو (ينتقل للحُوت فى 18 يونيو)

(زُحل) ------ فى الجدى.(ينتقل للجدى فى 17 يناير 2023)

(المُشترى)--- فى القوس.(ينتقل للجدى فى 22 نوفمبر 2020)

عطارد يحكم بُرجيْن (الجَوْزَاء ، العذراء) وعلى ذلك فقد حلّ سيّداً فى بيته ، عطارد يرمز للقدرات الذهنية والأمور المنطقيّة والمهارات الكلاميّة ، القدرات الذهنيّة كالحفظ والدراسة ترتفع بحلول عطارد فى الجوزاء ، كما أنها فرصة لتعلم لغة ثانية (الجوزاء يعنى ثقافتين،لغتين،جنسيتين..إلخ) ، المُشتغلين بالمِهَن الكلاميّة كالمُحاماة والدعاية والإعلان والإعلام ، أعمال السمسرة والعمولة العارضة بالتقريب بين بائع ومُشترى أو عريس وعروس كلها أنشطة مُعضّدة ، لاتنزعج من مُنادى أنفار يقوم بتحميل الركّاب فى سيارة الأجرة ولا ببائع الفواكه أو الخضار الذى يجوب الأزقة يُنادى على بضاعته فبدون هذا النداء لن يتمكّن من الترويج لبضاعته ، وأنت بدون كلامك الراقى فى التعبير عن نفسك لن تتمكن التقرّب من آنسة ترغب الزواج منها أو إقناع أهلها بمُميزاتك ، مع التنبيه أن عطارد سريع الحركة كلمنجى بإمكانه التقرب من ضحيته وإقناعه بالمنطق بمكسب وهمى أو زيجة ميمونة ليجد الضحيّة نفسه مكان إسماعيل ياسين بفيلم العتبة الخضراء أو تجد الآنسة نفسها مكان ميرفت أمين بفيلم نغم فى حياتى ، لذا وَجَبَ الحَذَر.

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: فرصة لجرد إسطواناتك القديمة وترتيب الكتب والصور الفوتوغرافية ، هذا يشمل مكالمة هاتفية لشخصيات قديمة عزيزة على قلبك.

برج الثور: الرغبة فى التسلّط قد تتسبب بنزاع بينك وبين زوجتك أو أحد أفراد عائلتك،إحتفظ بمساحتك الخاصة ودافع عنها مع إحترامك لمساحات الآخرين.

برج الجوزاء: راضياً عن عيشتك وسعيد بما وصلت له فى الحياة، لقاء رومانسى وارد فى المساء يتوقف كونه ممتعاً أو مزعجاً على أسلوبك.

برج السّرطان: حالتك المزاجيّة تميل للأنشطة الفنيّة، سماع موسيقى أو مشاهدة فيلم راقى من الزمن الجميل ولو وحيداً، الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.

برج الأسد: العناد والتشبث بعقاب الحبيب يضيع منك فرصة العمر،كلنا نخطئ والمُهم عدم تكرار الخطأ.

 

برج العذراء : أنت إنسان بمايكفى لترتكب الأخطاء، ومُتواضع بمايكفى لتعتذر عنها، ولا تجد عيباً فى تطبيق هذا المبدأ مع أفراد أسرتك ، أو والديْك.

برج الميزان: إبتعد عن الإفراط فى الطعام أو إلتهام أطعمة غير متناسبة فى توقيتٍ واحد ، درهم وقاية.

برج العقرب: الإبتهاج مع الأطفال الصغارسواءً كانو أطفالك أم أطفال العائلة يكون سبباً فى فرحة غامرة وشغلاً لوقتك فى عمل نافع.

برج القوس:  عليك إستخدام عقلك بجانب قلبك فى أمور العاطفة ، لأنه كما تعلم و يعلم الجميع ، الحب أعمى ، وأطرش.

برج الجدى: لاتتمسّك بوجهة نظرك بسبب عجرفة وتهمل وجهة نظر الآخرين المنطقيّة، خاصةً إن تعلّق الأمر بالمال.

برج الدّلو: إبحث عمّا يُميز بصمتك عن بصمات الآخرين وأبدأ فى تسويق بصمتك المُمَيّزة بدلاً من البكاء على اللبن المسكوب ، كلٌ مِنّا عنده شيئٌ ما.

برج الحوت: إن كنت تتوق لِعَرض الزواج على شخصية أنت مُعجب بها منذ زمن فقد حان الوقت المُناسب لتلقى الردّ النهائى ، فالبركة الآن أو اللعنة للأبد.

هذا المحتوي ( الابراج: الطالع الفلكي الأحد 24/5/2020..عِيد سَعِيد! ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق