عاجل

اخبار العالم - زعيم الحوثيين يكشف عن اتصالات غير مباشرة مع السعودية

0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العالم -

قال زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي الأحد 15 مارس/آذار إن الجماعة تجري اتصالات غير مباشرة مع المملكة العربية السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن عبد الملك الحوثي قوله: "اتصالاتنا مع السعودية لم تنقطع وهناك اتصالات غير مباشرة تمت خلال اليومين الماضيين."
وأضاف "نحن نرحب بأي علاقات مع محيطنا العربي والإسلامي قائمة على أسس احترام الآخر وعدم التدخل في شؤونه."
وأكد الحوثي أنه مستعد لقبول مساعدات من إيران أو غيرها دون شروط مسبقة قائلا: "نحن نبحث عن علاقات متوازنة مع الجميع في محيطنا العربي والإقليمي".
وعلقت السعودية مساعداتها المالية عقب سيطرة الحوثين على زمام الأمور في اليمن كما اتهمت إيران بدعم الجماعة في إطار استيلاء محتمل على السلطة على نطاق أوسع بالمنطقة.

يذكر أن إيران وحركة "أنصار الله" الحوثية وقعا خلال الأسبوع الماضي اتفاقيات اقتصادية للتعاون في مجالات النفط والكهرباء والنقل البحري أبرزها توسيع ميناء الحديدة البحري.

من جهة أخرى أعلن عدد من الأحزاب السياسية والنقابية ومنظمات المجتمع المدني في صنعاء السبت 14 مارس/آذار عن تشكيل جبهة إنقاذ وطنية لمناهظة جماعة"الحوثي".

وكانت المقاتلون الحوثيون استولوا على العاصمة اليمنية صنعاء في سبتمبر/أيلول، وأعلنوا الشهر الماضي حل البرلمان في خطوة نددت بها دول الخليج العربية بوصفها انقلابا، خاصة أنها تدعم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

المصدر: RT +"أ ف ب"

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم - زعيم الحوثيين يكشف عن اتصالات غير مباشرة مع السعودية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي

0 تعليق