اخبار العالم الان ميركل: التوقف عن استقبال اللاجئين والمسلمين يتناقض مع دستور ألمانيا

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الثلاثاء عن تمسكها بسياستها الحالية للهجرة والخاصة باستقبال بلادها للاجئين والمسلمين، وذلك عقب الخسارة الانتخابية الأخيرة لحزبها المسيحي الديمقراطي في الانتخابات المحلية بالعاصمة الألمانية برلين.

وقالت ميركل، في تصريحات نقلتها صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية على موقعها الإلكتروني، "إنني أتحرك بفعل الاقتناع والاعتقاد بأن ألمانيا لديها واجب لاستيعاب أشخاص لديهم مثل هذه الحاجة، لكن في الوقت نفسه فقد كان من الواجب كذلك منع التدفق الكبير بالطريقة التي شهدتها البلاد في العام الماضي".

وأضافت أن "حجب ومنع جميع اللاجئين والمسلمين من الدخول من شأنه أن يتناقض ليس فقط مع الدستور الألماني وواجبات بلادنا بموجب القانون الدولي، وإنما قبل كل شيء مع الأسس الأخلاقية للحزب المسيحي الديمقراطي ومعتقداتي الشخصية".

شاهد أيضا

وأشارت الصحيفة إلى أن تصريحات ميركل تأتي كرفض لمطالبات حزب "البديل من أجل ألمانيا" المناهض للهجرة، والذي حصل على نسبة 2 .14% من التصويت الذي جرى في برلين أمس الأول الأحد، بتجاهل طالبي اللجوء على الحدود والحد من هجرة المسلمين.

ولفتت إلى أن الحزب المسيحي الاجتماعي في ولاية بافاريا سعى أيضًا لوضع سقف سنوي بشأن عدد اللاجئين الذين تستقبلهم ألمانيا، وطالب بالأولوية للمهاجرين القادمين من الدول المسيحية.

وحقق الحزب الاجتماعي الديمقراطي، الذي يمثل تيار يسار الوسط، الفوز في انتخابات الأحد الماضي في برلين بنسبة 6 .21% من التصويت، فيما جاء الحزب المسيحي الديمقراطي ثانيا بنسبة 6 .17%، وهي النتيجة الأسوأ للحزبين في انتخابات ولاية برلين منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم الان ميركل: التوقف عن استقبال اللاجئين والمسلمين يتناقض مع دستور ألمانيا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق