روسيا اليوم: واشنطن: سنعيد النظر في التعاون مع موسكو في سوريا - اخر الاخبار

روسيا اليوم 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن واشنطن قررت إعادة النظر في مستقبل التعاون مع موسكو حول الأزمة السورية على خلفية "خرق إطلاق النار غير المسبوق هناك".

وورد في بيان صدر باسم جون كيربي الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية الثلاثاء 20 سبتمبر/أيلول: "الولايات المتحدة ممتعضة حيال القصف الذي تعرضت له قافلة المساعدات الإنسانية الأممية في محيط حلب، الأمر الذي سيحملنا على إعادة النظر في مستقبل التعاون مع روسيا" على الحلبة السورية.

هذا، وتعرضت قافلة مساعدات إنسانية الاثنين 19 سبتمبر/أيلول مكونة من 31 شاحنة للقصف في منطقة خاضعة للمسلحين في محيط حلب، مما أدى إلى مقتل عدد من العاملين في الهلال الأحمر السوري.

وذكر مصدر مسؤول في الهلال الأحمر لـRT، أنه لا تتوفر لدى منظمته أي معلومات دقيقة حول عدد قتلاها، فيما كان عدد الضحايا الأكبر من نوعه في ضربة واحدة منذ اندلاع الأزمة السورية.

وأكد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن "القافلة دخلت إلى مناطق سيطرة المسلحين خلال فترة الهدنة بعد تحميلها من مستودعات الأمم المتحدة في مدينة حلب"، نافيا المعلومات التي تحدثت عن دخولها من تركيا مساء.

يشار إلى أن القافلة كانت محملة بالمساعدات الإنسانية والطحين والأدوية، وألبسة وأغذية الأطفال.

المصدر: وكالات روسية

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر روسيا اليوم: واشنطن: سنعيد النظر في التعاون مع موسكو في سوريا - اخر الاخبار في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع روسيا اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي روسيا اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق