اخبار العالم الان الأمم المتحدة: قصف قافلة المساعدات في سوريا يعد «جريمة حرب»

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعربت الأمم المتحدة عن أسفها إزاء قصف قافلة للمساعدات الإنسانية في سوريا أمس الإثنين، مؤكدة أنه إذا ثبت أن هذا الهجوم كان متعمدًا فقد يعتبر جريمة حرب.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة "فرانس برس" الفرنسية إن "نحو عشرين شاحنة تضررت جراء استهدافها بغارات في بلدة أورم الكبرى في ريف حلب الغربي بعد ساعات على إعلان الجيش السوري انتهاء الهدنة".

من جانبه، قال المبعوث الدولي إلى سوريا ستافان دي ميستورا، إن "غضبنا من هذا الهجوم كبير جدًّا"، مضيفًا أن "هذه القافلة كانت نتيجة عملية طويلة من التراخيص والتحضيرات من أجل مساعدة مدنيين معزولين".

ودعا ستيفن أوبراين مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية إلى إجراء تحقيق، قائلًا "دعوني أكون واضحًا: إذا تبين أن هذا الهجوم الوحشي كان استهدافًا متعمدًا للعاملين في القطاع الإنساني، فسيعتبر جريمة حرب".

شاهد أيضا

وأضاف أوبراين "لا يمكن أن يكون هناك أي تفسير أو اعتذار أو سبب أو منطق لشن حرب على عاملين إنسانيين يحاولون الوصول إلى مواطنيهم الذين هم بحاجة ماسة إلى المساعدة".

يذكر أن غارات جوية استهدفت مساء أمس الإثنين قافلة مساعدات إنسانية مشتركة بين الأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر في شمال سوريا، مما أسفر عن مقتل 12 متطوعًا وسائقًا.

 وكانت القافلة تضم 31 شاحنة محملة بمساعدات إلى بلدة أورم الكبرى، لتوزيعها على 78 ألف شخص يقيمون في البلدة ومحيطها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم الان الأمم المتحدة: قصف قافلة المساعدات في سوريا يعد «جريمة حرب» في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق