: رفع التوصية بعدم توجه الحوامل الى منطقة في ميامي بسبب فيروس زيكا

فرانس 24 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ميامي (أ ف ب) - رفعت السلطات الصحية الاميركية الاثنين تعليماتها التي تنصح فيها النساء الحوامل بعدم التوجه الى حي في ميامي شكل البؤرة الاولى في الولايات المتحدة لانتقال عدوى فيروس زيكا محليا.

وقالت مراكز مراقبة الامراض والوقاية منها في بيان "لم تسجل اي حالة محلية جديدة بفيروس زيكا" منذ مطلع آب/اغسطس في حي وينوود الذي يمتد على 2,5 كيلومتر مربع ويضم الكثير من الحانات والمطاعم والمعارض الفنية.

واوضحت "عثر على عدد قليل من البعوض في الافخاخ المنصوبة في هذه المنطقة خلال الاسابيع الاخيرة بعد حملة جوية للقضاء عليها".

وقال حاكم فلوريدا ريك سكوت "هذا نبأ سار للغاية الا ان مكافحة فيروس زيكا لم تنته بعد". واضاف في بيان ان هذه الولاية الواقعة في جنوب شرق الولايات المتحدة سجلت "اكثر من 93 حالة عدوى محلية".

ووسعت اجهزة حاكم الولاية الجمعة الماضي نطاق منطقة اخرى تشهد انتقال العدوى محليا في ميامي بيتش ليصل الى عشرة كيلومترات مربعة.

وتستمر مراكز مراقبة الامراض والوقاية منها بالطلب من الحوامل تأجيل اي زيارة غير ضرورية في جنوب منطقة دايل في فلوريدا التي تشمل مدينة ميامي.

وسجلت في فلوريدا اكثر من 600 اصابة بفيروس زيكا حتى 14 ايلول/سبتمبر بحسب حصيلة لهذه المراكز من بينها 93 حالة عدوى محلية.

وبلغ عدد الاصابات في كامل الاراضي الاميركية 20761 حالة.

وتفيد مراكز مراقبة الامراض والوقاية منها ان 18 طفلا في الولايات المتحدة ولدوا مع تشوهات خلقية جراء فيروس زيكا من بينها الصعل اي صغر الجمجمة.

وتنتقل عدوى فيروس زيكا في غالبية الحالات بلسعة بعوض واحيانا ايضا عبر الجنس.

وفي غالب الاحيان يتسبب فيروس زيكا باعراض حميدة قد لا يتنبه لها المصاب حتى. ولا يتوافر حتى الان اي لقاح او مضاد فيروسي لمعالجة فيروس زيكا.

© 2016 AFP

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24: رفع التوصية بعدم توجه الحوامل الى منطقة في ميامي بسبب فيروس زيكا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فرانس 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فرانس 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق