: قتلى في أعمال عنف في كينشاسا وحرق مقر أكبر أحزاب المعارضة

فرانس 24 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ذكرت مصادر صحفية كونغولية أن شخصين على الأقل قتلا في مبنى الاتحاد من أجل الديموقراطية والتقدم الاشتراكي مقر أكبر حزب معارض في الكونغو الديمقراطية بعد اندلاع أعمال عنف في هذه المدينة يوم الاثنين على خلفية نتائج الانتخابات الرئاسية. في حين ذكرت المعارضة أن حصيلة أعمال العنف بلغت 50 قتيلا قتلوا برصاص الأمن الذي قمع مظاهرة تطالب برحيل جوزيف كابيلا.

قال صحفيون إن حريقا اندلع في مقر أكبر أحزاب المعارضة في الجمعية الوطنية لجمهورية الكونغو الديموقراطية صباح الثلاثاء في كينشاسا، غداة يوم من أعمال العنف التي سقط فيها قتلى في المدينة.

وشاهد صحفي من وكالة الأنباء الفرنسية أمام مبنى الاتحاد من أجل الديموقراطية والتقدم الاشتراكي جثتين متفحمتين وشخصين آخرين يحترقان وهما على قيد الحياة ورجلا مصابا بجروح خطيرة ممددا أرضا. وفي باحة المبنى، تكشف عبوات الوقود الذي تم صبه على الطابع المتعمد للحريق.

وتشهد كينشاسا أعمال عنف مرتبطة بالانتخابات الرئاسية هي الاسوأ منذ أن قتل العشرات في صدامات وأعمال شغب في كانون الثاني/يناير 2015.

وأعلنت المعارضة أن أكثر من 50 شخصا قتلوا في كينشاسا الاثنين برصاص قوات الأمن خلال محاولتها قمع تظاهرة تطالب برحيل الرئيس جوزف كابيلا لدى انتهاء ولايته في 20 كانون الأول/ديسمبر.
فرانس 24 /أ ف ب

نشرت في : 20/09/2016

كل الأخبار

الكونغو

قتلى في أعمال عنف في كينشاسا وحرق مقر أكبر أحزاب المعارضة

للمزيد

سوريا

الأمم المتحدة تقرر تعليق قوافل المساعدات الإنسانية في سوريا إثر استهدافها بغارات جوية

للمزيد

اكتشاف صنارات صيد تعود الى 23 الف عام في اليابان

للمزيد

مدرب منتخب استراليا ينتقد مستوى كرة القدم الاوروبية

للمزيد

كل الأخبار

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24: قتلى في أعمال عنف في كينشاسا وحرق مقر أكبر أحزاب المعارضة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فرانس 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فرانس 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق