اخبار العالم "النقض" ترفض التماس أحمد مرتضى على بطلان عضويته.. آخر "حيلة قانونية"

الحكاية 0 تعليق 111 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قضت محكمة النقض، اليوم، على آخر أمال أحمد مرتضي منصور، في البقاء تحت قبة مجلس النواب، برفضها الالتماس الذي قدمه على حكمها ببطلان عضويته وأحقية منافسه الدكتور عمرو الشوبكي، في الفوز بمقعد المجلس عن دائرة الدقي والعجوزة.

وبرفض التماس اليوم تغلق المحكمة الباب القانوني في وجه المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، الذي استخدم كل "حيله القانونية"، للإبقاء على نجله معه داخل مجلس النواب.

الجدل حول أحقية أحمد مرتضي بمقعد البرلمان بدأ منذ فترة بعدما تقدم عمرو الشوبكي بعد الإعلان عن النتيجة مباشرة بالطعن عليها أمام القضاء، مطالبا بإسقاط عضوية أحمد مرتضي وتضمن الطعن، أن النائب لم يتقدم بإقرار الذمة المالية، كما أن سقف الدعاية الخاص به تجاوز المسموح به، مطالباً بالاطلاع على حسابه البنكي، فضلا عن الخطأ في احتساب الأصوات.

وظل الجدل داخل أروقة المجلس الذي لم يحسم القضية حتي اليوم، حيث حاول مرتضى منع موافقة المجلس على إبطال عضوية نجله وتنفيذ الحكم بدخول الشوبكي، حتى أنه دخل في اشتباكات مع النواب الذين طالبوا بتنفيذ الحكم، وعلى رأسهم النائب علاء عبدالمنعم.

وكانت محكمة النقض، برئاسة المستشار عبد الله عصر، أكدت في حيثيات حكمها ببطلان عضوية أحمد مرتضى أنه ثبت من الأوراق والتحقيقات التي أجرتها المحكمة ومن إعادة فرز الأصوات، التي حصل عليها كل من الطاعن عمرو الشوبكي، والمطعون ضده الثاني أحمد مرتضى منصور، في حضور وكيليهما، توصلا لحقيقة الأصوات الصحيحة والباطلة، وإعادة تجميعها في جميع اللجان الفرعية التابعة للدائرة العامة الحادية عشر قسم شرطة الدقي والعجوزة.

وأضافت المحكمة: تبين أن عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في هذه اللجان داخل مصر وخارجها 45172 صوتًا، الصحيح منها 43495 صوتا والباطل منها 1677 صوتًا، وأن "الشوبكي" قد حصل على 21898 صوتًا، وحصل أحمد مرتضى منصور على 21597 صوتًا، وهو ما يخالف ما أعلنته اللجنة العامة وثبت بالنموذج رقم 16 لجنة عامة، سواء في عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم داخل مصر، أو عدد الأصوات الباطلة أو ما حصل عليه الطاعن بعدد 21029 صوتًا، أو ما حصل عليه المطعون ضده بعدد 21817 صوتًا.

وأكدت المحكمة أن اللجنة العليا للانتخابات أكدت فوز المطعون ضده الثاني أحمد مرتضى، رغم حصوله على أصوات أقل من تلك التي حصل عليها الشوبكي بعدد 301 صوتًا، فإن قرارها يضحى باطلاً حابط الأثر وواجب الإلغاء مع تصحيح المخالفات الناتجة عن الخطأ في احتساب الأصوات عند إعلان النتيجة النهائية، فإن المحكمة تتولى هذا التصحيح وتقضي بصحة عضوية الطاعن عمرو الشبكي على النحو الوراد بالحكم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم "النقض" ترفض التماس أحمد مرتضى على بطلان عضويته.. آخر "حيلة قانونية" في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحكاية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحكاية

أخبار ذات صلة

0 تعليق