اخبار العالم وزير الصناعة: خفض الجنيه يرفع الصادرات بنسبة 10 بالمئة.. الحكومة تمهد لتخفيضه

الحكاية 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأت الحكومة تمهد لخفض آخر فى سعر الجنيه بعد أن خفضته فى مارس الماضي بواقع  112 قرش، وبدأت تصريحات الوزراء تؤكد أهمية خفض القيمة مرة ثانية، وتأثيرها الايجابي على الاقتصاد المصري، فصرح وزير التجارة والصناعة ، طارق قابيل، قائلًا: إن صادرات مصر  ترتفع بنسبة 10 % إذا قررت السلطات تخفيض قيمة الجنيه.

وقال قابيل في كلمة له  بمؤتمر "يورومني"، اليوم الثلاثاء، إن خفض قيمة الجنيه يدعم التجارة من خلال كبح الواردات وزيادة الصادرات.   

وتتصاعد الضغوط على البنك المركزي المصري من أجل تخفيض قيمة العملة، في الوقت الذي تصارع فيه مصر من أجل إنعاش الاقتصاد المتضرر من الاضطرابات السياسية، المؤدية إلى عزوف السياح والمستثمرين الأجانب وهما مصدران مهمان للعملة الصعبة. 

وتوقع العديد من خبراء الاقتصاد خفض قيمة الجنيه قبل الحصول على اللشريحة الثانية  من قرض صندوق النقد الدولى ، الذي حصلت مصر على الشريحة الأولى منه منذ أيام قليلة ، ويعد خفض الجنيه جزء من اتفاق مصر مع الصندوق ومن التوقع أن يصل سعر الدولار فى السوق الرسمية إلى 10 جنيه بعد خفض الجنيه للمرة الثانية خلال العام.

ورغم من تصريحات الوزراء على أهمية خفض الجنيه إلا أن له العديد من السلبيات خصوصًا على الأسعار ومعدل التضخم الذي وصل فى مايو  2016 إلى 12.9% ، وتراجع العجز التجاري في .6 % في مايو مقارنة به قبل عام، فيما بلغ العجز 25.2 مليار جنيه (2.8 مليار دولار) انخفاضا من 33.4 مليار قبل عام.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم وزير الصناعة: خفض الجنيه يرفع الصادرات بنسبة 10 بالمئة.. الحكومة تمهد لتخفيضه في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحكاية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحكاية

أخبار ذات صلة

0 تعليق