اخبار منوعة - بسبب الكيان الصهيوني ..مسؤول جزائري يعتذر للفسطينيين

بوابة نون الإلكترونية 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بوابة نون الإلكترونية:

قدم مسؤول دار نشر حكومية جزائرية أمس  الإثنين، اعتذارا للشعب الفلسطيني على خطأ ورد في خارطة كتاب مدرسي استبدلت فيها فلسطين بالكيان الصهيوني  في قضية خلفت جدلا كبيرا في البلاد.

وقال حميدو مسعودي مدير المؤسسة الجزائرية للفنون المطبعية(حكومية)، في مؤتمر صحفي عقد بمقر وزارة التعليم بالعاصمة الجزائر أمس الاثنين  “أقدم اعتذاراتي للشعب الفلسطيني الشقيق وللرأي العام الوطني عن هذه الهفوة التقنية التي وقعنا فيها”.

وكان هذا المسؤول يتحدث عن خارطة منشورة في الصفحة 65 من كتاب الجغرافيا للسنة الأولى متوسط (الطور ما قبل الثانوي) تضمَّنت اسم إسرائيل بدل فلسطين.

وخلف هذا الخطأ موجة “استياء” في البلاد وخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت وانتشرت “هاشتاغات” عديدة تطالب بسحبه ومحاسبة المسؤولين عليه مثل “#اسحبوا_كتاب_الجغرافيا”.

وقررت وزارة التعليم الجزائرية أمس الأول السبت سحب الكتاب من التداول إلى غاية تصحيح الخطأ.

وتبرّأت الوزارة من الخطأ بالتأكيد أن “النسخة التي تم اعتمادها (من قبل خبراء الوزارة) لم تتضمن الخطأ الذي يقع تحت مسؤولية الناشر وأعلنت فتح تحقيق في القضية.

وتعد هذه السنة الأولى لتداول الكتاب في المؤسسات التعليمية في البلاد بعد دخول إصلاحات في المناهج التعليمية حيز التطبيق مع الدخول المدرسي مطلع الشهر الجاري. والجزائر هي إحدى الدول العربية التي لا تقيم علاقات رسمية أو تجارية مع إسرائيل وتعتمد الخرائط المنشورة في الكتب المدرسية ومؤسسات الدولة اسم فلسطين المحتلة بدل الكيان الصهيوني .

 

المصدر: بوابة نون الإلكترونية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار منوعة - بسبب الكيان الصهيوني ..مسؤول جزائري يعتذر للفسطينيين في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة نون الإلكترونية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة نون الإلكترونية

حمل تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي مجانا وتابع كل حصري وجديد من الاف المواضيع

0 تعليق