روسيا اليوم: "الإخوان" يخططون لتشييد أولى مدارسهم في إسبانيا - اخر الاخبار

روسيا اليوم 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ذكرت صحيفة "كونفيدينسيال" الإسبانية أن جماعة "الإخوان المسلمين" تعتزم افتتاح أول مدرسة لها في بلنسية ثالثة كبريات المدن الإسبانية، وأنها اشترت أرضا للمشروع بمليوني يورو.

وذكرت الصحيفة الإسبانية أنه يشرف على مشروع المدرسة "صندوق العيش والاندماج" الإسلامي في إسبانيا المرتبط بجماعة "الإخوان المسلمين" التي أدرجتها جملة من الدول بما فيها مصر في قائمة "التنظيمات الإرهابية"، وأن تنفيذ المشروع يتطلب مبالغ إضافية لتمويل البناء فضلا عن أجور المدرسين والموظفين الذين سيعملون في المدرسة.

وأشارت "كونفيدينسيال" إلى أن المدرسة المنتظرة ستستوعب زهاء 800 تلميذ، بمن فيهم الأطفال دون سن التعليم وأنها تقع على مسافة 15 دقيقة عن مركز بلنسية، وسيتم فيها إلى جانب المواد التعليمية العامة، تدريس اللغة العربية والمواد الدينية الإسلامية.

فوزي بين مسعود، رئيس الصندوق الإسلامي المشرف على مشروع المدرسة، نفى أي صلة له ولصندوقه بالجماعة.

هذا، ويقطن زهاء 1,8 مليون مسلم إسبانيا بشكل رئيس في كتالونيا والأندلس وبلنسية والعاصمة مدريد، فيما تزداد أعداد المسلمين المقيمين هناك عاما تلو آخر، ويبلغ عدد التلاميذ المسلمين في المدارس الإسبانية أكثر من 281 ألفا.

المصدر: "تاس" 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر روسيا اليوم: "الإخوان" يخططون لتشييد أولى مدارسهم في إسبانيا - اخر الاخبار في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع روسيا اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي روسيا اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق