اخبار العالم الان على خطى ستالين.. «بوتين» ينشئ وزارة استخبارات

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت صحيفة "التايمز" البريطانية: إن "روسيا تعمل على إنشاء وزارة جديدة تُوحِّد الأجهزة الأمنيةالمختلفة، في بنية واحدة داخل جهاز الاستخبارات الروسية"، مضيفة أن الرئيس بوتين يريد تعزيز سلطته على جواسيس الدولة، وإفشال المظاهرات المتوقعة، رغم فوز حزبه في الانتخابات البرلمانية.

ولفتت "الصحيفة" إلى أنه في مصادفة ذات مغزى، ستحمل وزارة أمن الدولة اسمًا يشبه اسم جهاز الاستخبارات في حقبة ستالين، التي وجدت ما بين أعوام 1946 و1953، قبل تشكيل الاستخبارات الروسية.

شاهد أيضا

وأوضحت أن جهاز الاستخبارات الجديد يضم عمليات التجسس المحلية والخارجية تحت سقف واحد، مشيرة إلى أن بوتين عمل موظفًا في المخابرات الروسية لـ16 عامًا حتى عام 1991. 

وذكرت "التايمز" أنه من المتوقع دمج أجهزة الخدمات الاستخبارية الخارجية وخدمات الحراسة الفيدرالية التي تحرس بوتين، في جهاز الأمن الفيدرالي. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم الان على خطى ستالين.. «بوتين» ينشئ وزارة استخبارات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق