اخبار العالم مصادر حكومية تكشف حقيقة وجود بترول في "النزهة"

الحكاية 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مع إن أعلنت الجهات المسئولة عن حفر خط مترو النزهة الجديد، وقف أعمال الحفر لوجود آثار بترول، إلا وانفجرت موجة من السخرية الشديدة من الخبر، وكان لسان حال الساخرين يقول "بترول إيه على بُعد 30 متر؟"، واليوم نفت مصادر في وزارة البترول العثور على آثار تشير إلى وجود نفط، موضحة أن الأمر صعب ولا يمكن الجزم به إلا بعد تعليل عينات التربة.

وفيما أعلن رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والمتابعة بالهيئة القومية للأنفاق المهندس طارق أبو الوفا، عن سحب 15 عينة من التربة لتحليلها ومعرفة المكونات ومصدر المواد البترولية التي ظهرت، قالت المصادر المسئولة بوزارة البترول إن تحليل التربة أمر طبيعي والهدف منه فقط تحديد الخلطة الخراسانية التي ستستخدم في مثل هذه الحالات، خاصة أن المشروعات العملاقة مثل مترو الأنفاق لابد أن تتم بدقه شديدة حتى لا تتآكل تلك الكتل فيما بعد.

بدأت الحكاية، بالإعلان عن ظهور آثار بترول في موقع محطة مترو النزهة أثناء أعمال حفر الجزء الأول النفقي بالمرحلة الرابعة للمترو، الممتد من هارون بمصر الجديدة حتى النزهة بطول 5.15 كم، وأصدرت الهيئة القومية للأنفاق بالاشتراك مع شركة فينسى الفرنسية، قرارا بإيقاف أعمال الحفر بعد وصول الحفار، إلى محطة نادى الشمس التي تسبق محطة النزهة، وذلك لمدة 3 شهور.

وأشار طارق أبوالوفا إلى أنه تم إرسال بعض العينات إلى فرنسا من قبل شركة فينسى الفرنسية المنفذة لأعمال الحفر، بجانب تحليل بعض العينات في معامل تابعة لوزارة البترول، وأخرى إلى معامل محلية تتبع إحدى كليات الهندسية.

وبعد ذلك قالت مصادر بقطاع البترول والثروة المعدنية إنه لا يوجد أي كسر في خطوط البترول، التي تمر بخطوط المترو، كما أن وجود بترول أمر غير منطقي.

يذكر أن الجزء الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث والمسماة 4A تنفذها شركة فينسى الفرنسية بتكلفة 4.3 مليار جنيه، وبدأ العمل فيها منذ يونيو 2015 وتشمل 5 محطات هي هارون وهليوبوليس والألف مسكن ونادى الشمس والنزهة 1.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم مصادر حكومية تكشف حقيقة وجود بترول في "النزهة" في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحكاية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحكاية

أخبار ذات صلة

0 تعليق