اخبار العالم النيابة الإدارية: استدعاء متهمين جدد في قضية فساد القمح

الحكاية 0 تعليق 43 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت مصادر قضائية إن النيابة الإدارية ستصدر خلال الأيام القليلة الماضية قرارات باستدعاء متهمين جدد في قضية فساد القمح، حيث تسلمت اليوم، تقرير لجنة تقصي الحقائق المشكلة من مجلس النواب، بعدما أرسله رئيس المجلس الدكتور علي عبدالعال إلى رئيس الهيئة، المستشار على رزق.

ويسير تحقيق النيابة الإدارية بالتوازي مع تحقيقات النيابة العامة، وتحقيقات جهاز الكسب غير المشروع مع المتهمين في القضية.

وأمر رزق بسرعة إنهاء التحقيق في وقائع التلاعب في توريدات القمح، إلى الصوامع الواقعة على طريق (مصر– إسكندرية) الصحراوي، التي كشفتها زيارة لجنة تقصى الحقائق.

وكلف رزق المكتب الفني بسرعة إنجاز التحقيقات وإحالة المتورطين للمحاكمة التأديبية، حيث بدأ المستشار عصام المنشاوي، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، في تشكيل فريق للتحقيق.

وقد كشفت التحقيقات الأولية أن المخالفات التي تم ارتكابها في تلك الصوامع بإثبات مخزون وهمى للقمح، تكلف الدولة نحو  55 مليون جنيه، ما يؤكد تقاعس المسئولين عن التفتيش في وزارة التموين، عن إحكام رقابتهم على الصوامع والشون، مما تسبب في ذلك التلاعب.

كان مجلس النواب ناقش قد في جلسته يوم الاثنين 29 أغسطس 2016 تقرير لجنة تقصي الحقائق حول التلاعب في توريدات القمح، وإهدار المال العام لصالح مستوردي القمح، وقرر المجلس إحالة الأمر إلى النيابة الإدارية لاتخاذ اللازم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم النيابة الإدارية: استدعاء متهمين جدد في قضية فساد القمح في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحكاية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحكاية

أخبار ذات صلة

0 تعليق