اخبار العالم الحكومة تمنع حسين سالم من العودة إلى مصر

الحكاية 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طالب رجل الأعمال حسين سالم، صديق الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، حكومة المهندس شريف إسماعيل، بسرعة رفع اسمه من قوائم ترقب الوصول استعدادا لعودته إلى مصر، وذلك بعد الإعلان رسميا عن التصالح معه، والتزامه بجميع بنود اتفاق المصالحة مع الحكومة.

وقال الدكتور محمود كبيش، المستشار القانوني لسالم، إنه أرسل إلى مجلس الوزراء خطابا يطالبه فيه بالالتزام بما جاء في بنود التصالح، موضحا أن موكله التزم بجميع الالتزامات التي تعهد بها في محضر الصلح، الموقع مع الدولة في أغسطس الماضي.

وأوضح أن المحضر تضمن تنازل سالم وأسرته عن 21 من الأصول المملوكة لهم لصالح الدولة المصرية، بقيمة 5 مليارات و341 مليونا و850 ألفا و50 جنيها، التي تمثل 75 % من إجمالي ممتلكاتهم داخل مصر وخارجها، والمقدرة قيمتها بـ 7 مليارات و122 مليونا و466 ألفا و733 جنيها، إلا أنه حتى الأن لم يتم رفع اسمه من قوائم ترقب الوصول.

وقد أعلنت الحكومة في أغسطس الماضي التصالح مع حسين سالم نظير تنازله عن 75 في المئة من إجمالي ممتلكاته.

وبعدها بأيام خاطب النائب العام المستشار نبيل صادق، بصفته رئيس اللجنة القومية لاسترداد الأموال والأصول والموجودات بالخارج، كل من سويسرا وإسبانيا وهونج كونج لرفع اسم رجل الأعمال حسين سالم، من قوائم المتحفظ على أموالهم ووفقا لقرار النائب العام يتم مخاطبة الإنتربول لرفع اسمه من النشرة الحمراء للمطلوبين أمنيا.

كان سالم أحد المقربين من الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك. وقبل أيام من تنحي مبارك هرب سالم إلى إسبانيا، فطالبت مصر بتسليمه، لاتهامه بالرشوة وغسيل الأموال والاستيلاء على المال العام.

وفي يونيو 2011، أُلقي القبض على رجل الأعمال في إسبانيا، ومَثُل أمام محكمة في مدريد، لكن المحكمة أطلقت سراحه بكفالة بلغت نحو 27 مليون يورو.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم الحكومة تمنع حسين سالم من العودة إلى مصر في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحكاية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحكاية

أخبار ذات صلة

0 تعليق