الجزيرة عاجل: خطأ الطيار يتسبب بعزل طائرة سعودية بمانيلا

الجزيرة 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجزيرة عاجل أفادت الخطوط الجوية السعودية بانتهاء أزمة الطائرة السعودية في العاصمة الفلبينية مانيلا بسلام،
مشيرة إلى أن ما أبلغ عنه الطيار كان إنذارا خاطئا عن اختطاف الطائرة.

وكانت وكالات أنباء تحدثت عن عزل الطائرة التي قدمت من جدة إلى مانيلا في الرحلة رقم SV872، وأبلغ قائدها سلطات المطار أنها في خطر. 

وقد طوقت قوات الأمن الفلبينية الطائرة السعودية في مكان عزلها بأحد مدارج المطار.

وقد نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن السلطات الفلبينية القول "إن طيارا في طائرة تابعة لشركة الطيران السعودية ضغط بالخطأ على زر إنذار الطوارئ مما أثار مخاوف من عملية خطف وأدى إلى تحرك أمني كبير بمطار مانيلا.
    
كما نقلت الوكالة عن متحدث باسم هيئة الطيران المدني أن الشرطة الفلبينية طوّقت الطائرة إثر ورود معلومات بأنها "تواجه خطرا" ولم يسمح للركاب بالخروج منها على مدى ساعتين، ثم تم السماح لهم بمغادرتها عند التأكد من عدم وجود تهديد.   

ضغط الزر مرتين
وقبل ذلك، كان الناطق باسم مطار مانيلا كوني بونغاغ قد ذكر في بيان أن برج المراقبة تلقى إشارة تفيد بأن الطائرة "تواجه تهديدا" وذلك عندما كانت على بعد 32 كيلومترا عن مدرج الهبوط، مضيفا أن السلطات طبقت الإجراءات الأمنية المطلوبة. 

أما وكالة رويترز للأنباء فنقلت عن المدير العام لمطار إدموند مونريال أن السلطات أصدرت تعليمات للطائرة بالتوجه إلى المنطقة المعزولة، مضيفا أن "الطاقم أبلغونا أنهم ارتكبوا خطأ، لكن لا يمكننا أبدا الاستهانة بأمور السلامة والأمن، ضغط عليه (الزر) من دون قصد لكن المشكلة أنه ضغط عليه مرتين".

وأضاف مونريال أن الطائرة ستفحص بشكل شامل كإجراء احترازي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزيرة عاجل: خطأ الطيار يتسبب بعزل طائرة سعودية بمانيلا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الجزيرة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الجزيرة

0 تعليق