: ملك هولندا: البلاد ستخسر وظائف بسبب بريكست

فرانس 24 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لاهاي (أ ف ب) - قال ملك هولندا فيلم الكسندر الثلاثاء ان بلاده ستتأثر بخيار البريطانيين مغادرة الاتحاد الاوروبي والتي ستؤدي خصوصا الى خسارة وظائف.

وقال الملك في خطابه التقليدي لدى افتتاح جلسة البرلمان ان الاقتصاد الهولندي يواجه اخطر التحديات الخارجية.

وقال ان "اوروبا تواجه تقلبات جديدة نتيجة بريكست ستؤثر بشكل مباشر على هولندا".

واضاف ان "المملكة المتحدة هي احد ابرز شركائنا التجاريين وبريكست سيكلفنا خسارة وظائف في هولندا كذلك".

توقع مكتب الاحصاء الهولندي ان تكون عواقب بريكست اقسى على الاقتصاد الهولندي مقارنة بالدول الاوروبية الاخرى.

وبريطانيا هي ثالث شريك تجاري لهولندا بعد المانيا وبلجيكا. وقال مكتب الاحصاء ان تراجع التجارة بين البلدين قد يكلف هولندا خسائر بقيمة عشرة مليارات يورو بحلول 2030.

وذكرت صحيفة "ان ار سي" الهولندية ان هناك نحو 300 الف وظيفة في هولندا على صلة مباشرة ببريطانيا لا سيما في مجال صناعات التحويل الغذائية.

وكتبت الصحيفة ان ايرلندا ومالطا فقط اكثر اعتمادا على بريطانيا من هولندا بين دول الاتحاد الاوروبي.

وخلال الجلسة يعرض وزير المالية يورن دسلبلوم ميزانية 2017 على البرلمان. وتتضمن الميزانية زيادة بمليار دولار على معونات ايجارات السكن والعناية بكبار السن والاطفال و450 مليون يورو على الامن لا سيما مكافحة الارهاب.

وخطاب الملك فيلم الكسندر هو الرابع منذ تنصيبه في نيسان/ابريل 2013 وسبقه الحفل التقليدي لافتتاح جلسة البرلمان وتضمن جولة الملك وزوجته مكسيما المحبوبة في العربة المذهبة التي تجرها الخيل من قصرهما القريب وسط حشد تجمع لتحيتهما.

© 2016 AFP

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24: ملك هولندا: البلاد ستخسر وظائف بسبب بريكست في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فرانس 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فرانس 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق