اخبار العالم 4 سلع انخفضت أسعارها بعد "القيمة المضافة"

الحكاية 0 تعليق 37 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رغم ارتفاع أسعار أغلب السلع والمنتجات بسبب تطبيق ضريبة القيمة المضافة، التي وافق على إقرارها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسميا أمس الاثنين، وبدأ تطبيقها فعليا قبل عيد الأضحى المبارك بـ3 أيام، أعلن عبد المنعم مطر، رئيس مصلحة الضرائب في مؤتمر صحفي اليوم، عن قائمة سلع سيتم تخفيض أسعارها.

وتشمل القائمة:

1- السيارات، التي قال مطر عنها إن ارتفاع أسعار السيارات ليس له علاقة بتطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة، موضحا أن أسعار الضريبة على السيارات الملاكي بكافة فئاتها وسعتها اللترية لم ترتفع، بل على العكس فإن سعر الضريبة على السيارات أقل من 1600 سى سي انخفض بنسب تقترب من 1%.

وأضاف "في المقابل ارتفعت الضريبة على السيارات النقل بواقع 3% في القيمة المضافة، حيث زادت النسبة من 10 إلى 13% بعد الانتقال من ضريبة المبيعات إلى ضريبة القيمة المضافة".

2- التكييفات، التي أكد مطر أن سعر الضريبة عليها،  انخفض بواقع 1% نتيجة تخفيض السعر العام للضريبة.

3- التليفزيونات، وقد انخفضت ضريبة الأكثر من 16 بوصة منها بنحو 12%، بعد أن كانت 25%، أي أنها انخفضت إلى النصف تقريبا.

4- الثلاجات: انخفضت ضريبة الثلاجات أكثر من 12 قدم، من 25% في ضريبة المبيعات إلى 13% في القيمة المضافة.

وقال مدير مصلحة الضرائب إن هناك عوامل أخرى تؤثر على الأسعار بخلاف قانون القيمة المضافة.

وردا على عدم انخفاض أسعار هذه السلع بعد تطبيق القانون، قال "عدم انخفاض الأسعار قد يكون وراءه أسبابا أخرى".

وأضاف عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب المصرية أنه سيتم وضع معالجة ضريبية للخدمات الإعلانية للشركات، التي تقوم بالإعلان عن منتجاتها لتجنب الازدواج الضريبي في المعاملة الضريبية.

وفى سياق متصل، قال إن الشركات التي ستسدد ضريبة دمغة عن الإعلانات بواقع 20% ستعفى تماما من ضريبة القيمة المضافة.

وأكد مطر أنه سيتم تخصيص جزء من اللائحة التنفيذية للقانون التي يتم صياغتها حاليا للتأكيد على هذا الإعفاء، ولن يمتد هذا الإعفاء للشركات التي لم تسدد ضريبة الدمغة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم 4 سلع انخفضت أسعارها بعد "القيمة المضافة" في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحكاية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحكاية

أخبار ذات صلة

0 تعليق