عاجل

اخبار تونس اليوم اتحاد الشغل يوضح وضعية تسويغ مقره الجديد لوزارة العدل

الجريدة التونسية 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أوضح الاتحاد العام التونسي للشغل، في يان له، اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر، أن عملية تسويغ مقره الجديد لفائدة وزارة العدل تم وفق الصيغ القانونية، وبعد قيام المصالح المعنية في الوزارة بمعاينة المحل.

 عبرالاتحاد عن إستغرابه من  مناداة بعض الأطراف بإلغاء هذا العقد باعتباره من باب الفساد الإداري أو بتعلة عدم خضوعه للمواصفات المطلوبة،"بفتح ملف تسوغ مصالح الدولة، من وزارات وإدارات ومصالح مركزية وجهوية ومحلية، للمحلات الخاصة والتدقيق في العقود وفي الجدوى من الكراءات والتدقيق مع الجهات المسوغة، وخاصة في بعض ممارسات المراكنة وتغييب الإجراءات القانونية، وذلك دعما للشفافية وحفاظا على المال العام"على خلفية احتجاج محامين على كراء مقر الاتحاد لصالح وزارة العدل.

وقال الاتحاد في ذات البيان أن "العقد الممضى بين اتحاد الشغل ووزارة العدل تم ابرامه تحت إشراف محامين ورجال قانون وتحت أنظار المصالح التشريعية في الوزارة ووفقا لما هو معمول به في مثل هذه العمليات ويمكن نشره للعموم.

   واشارت المنظمة الشغيلة إلى أن "المقر الجديد للاتحاد يعد من المقرات النادرة في تونس الخاضعة لكل المواصفات العالمية للبناءات .. ورغم ذلك خضع إلى تعديلات في بعض طوابقه بما يؤهله للاستخدام القضائي بطلب من الوزارة بكلفة ناهزت 270 ألف دينار على حساب الاتحاد"، وفق نص البيان.  

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار تونس اليوم اتحاد الشغل يوضح وضعية تسويغ مقره الجديد لوزارة العدل في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الجريدة التونسية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الجريدة التونسية

0 تعليق