اخبار العالم السجن 3 سنوات بحق حفيد أمير الكويت.. "سب الذات الأميرية"

الحكاية 0 تعليق 27 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السجن 3 أعوام، حكما أصدرته محكمة الجنايات الكويتية، اليوم الثلاثاء، بحق الشيخ عبدالله السالم الصباح، حفيد الأخ غير الشقيق لأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح، لإدانته بتهمة العيب بالذات الأميرية.

القضية تعود إلى نشر الشيخ عبد الله، شريطاً مصوراً عبر تطبيق "سناب تشات" للهواتف الذكية مطلع العام 2015، يوجه فيه انتقادات للحكومة وعدد من وزرائها.

المحكمة أمرت الشيخ عبدالله في الحكم القابل للاستئناف، بدفع مبلغ 16.500 دولار أميركي كتعويضات لهؤلاء الوزراء. وهي ليست المرة الأولى التي يواجه الشيخ عبد الله قضايا مع السلطات.

ففي العام 2012، استجوب لنشره عبر موقع "تويتر" للتواصل، تغريدات اعتبرت متعاطفة مع المعارضة ومنتقدة للأمير.

وفي يونيو 2015، أوقف عشرة أيام على خلفية التحقيق في انتقاده للأمير. وفي الشهر التالي، برأته المحكمة من تهمة مماثلة في قضية منفصلة. وتواجه هذه الأحكام انتقادات من منظمات حقوقية دولية.

منظمة "هيومن رايتس ووتش"، من جهتها أدانت في ديسمبر 2013 قرار المحكمة الدستورية الإبقاء على عقوبة تصل إلى السجن خمسة سنوات لجرم الإساءة إلى الأمير.

واعتبرت المحكمة في حينه أن لا أساس لاعتبار المادة التي تنص على السجن في حال ثبوت تهمة «العيب بالذات الأميرية»، متناقضة مع حرية التعبير.

وسبق للقضاء أن أصدر أحكاماً بالسجن بحق عشرات من المعارضين والمدونين الإلكترونيين، على خلفية الإساءة للأمير في تعليقاتهم. ومن هؤلاء المعارض مسلم البراك الذي يقضي عقوبة بالسجن عامين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم السجن 3 سنوات بحق حفيد أمير الكويت.. "سب الذات الأميرية" في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحكاية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحكاية

أخبار ذات صلة

0 تعليق