اخبار تونس اليوم شركة "إيني" الإيطالية : الحقل الذي عثر عليه في تطاوين قادر على إنتاج ألفي برميل يوميا

الجريدة التونسية 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت شركة "إيني" الإيطالية في بيان نشرته أمس الاثنين عبر موقعها الرسمي، عن اكتشافها احتياطي من النفط والغاز في طبقات رملية ببئر يسمى "العريش الشرق 1" جنوب تونس، مؤكدة أن التجارب أثبت إمكانية استخراج ألفي برميل من النفط يوميا، بعدما وصلت أعمال الحفر إلى عمق 4111 متر في هذه البئر.

وبينت الشركة أنها أنهت أعمال التنقيب في بئر "العريش الشرق 1"، في منطقة حصلت فيها على 50 في المئة من حقوق استغلالها، بينما تستغل المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية النصف الباقي.

وأشارت إلى أن حجم توقعات استخراج النفط يؤكد الإمكانيات الواسعة لمنطقة الامتياز القريبة من بئر "العريش الشرق 1"، وهي منطقة جرى اكتشافها من خلال المسح الجيوفيزيائي الثلاثي الأبعاد، لافتة إلى أنها بدأت العمل في إنتاج النفط انطلاقًا من البئر المذكورة.

وأوضحت الشركة أن أعمال الحفر في بئر" العريش الشرق 1" تبقى جزءًا من استراتيجية واسعة للشركة في تونس، تخصّ التعامل مع بيئة منخفضة التكاليف لإنتاج النفط، وتوجيه أنشطة الاشتغال في بنى تحتية تتوفر على فائض في القدرة، لافتة إلى أن هذه الاستراتيجية تسمح بتقليل تكاليف الإنتاج وتحسين التنافسية في السوق.

المصدر: جوهرة اف ام 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار تونس اليوم شركة "إيني" الإيطالية : الحقل الذي عثر عليه في تطاوين قادر على إنتاج ألفي برميل يوميا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الجريدة التونسية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الجريدة التونسية

0 تعليق