الجزيرة عاجل: روسيا: قافلة المساعدات بحلب احترقت ولم تقصف

الجزيرة 0 تعليق 31 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجزيرة عاجل وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف في بيان إن "كلا من سلاحي الجو الروسي والسوري لم ينفذا أي غارة على القافلة الإنسانية التابعة للأمم المتحدة في ضواحي جنوب غرب حلب".

وكان 14 شخصا معظمهم من الهلال الأحمر السوري، قتلوا بعد أن شنت طائرات حربية ومروحية غارات على القافلة التي كانت تنقل مساعدات أممية في ريف حلب الغربي. 

وعلّقت الأمم المتحدة جميع شحنات المساعدات إلى سوريا اليوم الثلاثاء بعد ما وصفته بهجوم دموي على قافلتها، مع انهيار هدنة استمرت أسبوعا برعاية أميركية.

وقال كوناشينكوف "درسنا مشاهد التسجيلات المصورة من الموقع التي التقطها من يسمون أنفسهم (ناشطين) بالتفصيل ولم نجد دليلا على أن القافلة تعرضت للقصف بذخيرة".

وأضاف "لا توجد حفر وهياكل السيارات لا تحمل آثار الضرر المتناسب مع الانفجارات التي تتسبب بها قنابل تسقط من الجو".

وأشار كوناشينكوف إلى أن الضرر البادي في المشاهد المصورة في القافلة هو نتيجة مباشرة لحريق شب في حمولتها، معتبرا أنه "وقع بشكل يدعو إلى الاستغراب" تزامنا مع بدء المسلحين عملية عسكرية كبيرة في حلب المجاورة.

وقال إن روسيا توقفت عن رصد القافلة بعد أن سلمت مساعداتها لكن موقعها بعد ذلك كان معروفا فقط للمسلحين على الأرض، مشيرا إلى أنه في مساء اليوم نفسه بدأت جبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا) هجوما كبيرا مدعوما بالدبابات والمدفعية وغيرها من المعدات الحربية الثقيلة.

واعتبر كوناشينكوف أن جماعة للدفاع المدني تعرف باسم "الخوذ البيضاء" وتنفذ عمليات إنقاذ هي التي تستطيع الإجابة عن سؤال من المسؤول ولماذا.

في غضون ذلك، قال ماسيمو ديانا وكيفن كنيدي منسقا الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في سوريا والمنطقة في بيان مشترك اليوم الثلاثاء إن المنظمة الدولية طلبت بلا جدوى من الأطراف المتحاربة في سوريا وقف ضربات جوية استهدفت قافلة للمساعدات.

وأوضح البيان "تم إبلاغ الأمم المتحدة في سوريا بالضربات أثناء حدوثها، رغم جهودنا واتصالاتنا مع أطراف الصراع.. تواصلت الضربات طوال الليل مما عرقل الجهود للوصول إلى الجرحى وإسعافهم".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزيرة عاجل: روسيا: قافلة المساعدات بحلب احترقت ولم تقصف في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الجزيرة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الجزيرة

0 تعليق