الجزائر اليوم “قراءة ثانية” لقانون المالية 2017

جريدة البلاد 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الجزائر اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 حيث “قراءة ثانية” لقانون المالية 2017 من موقع جريدة البلاد واليكم تفاصيل الخير في السطور التالية.

large-%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%A1%D8%A9-%D8

الوزير الأول عبد المالك سلال

أربعة ملفات على طاولة الوزير الأول

يعقد الوزير الأول عبد المالك سلال اجتماعا حكوميا يوم الاربعاء، حيث سيتم خلاله مناقشة أربع نقاط رئيسية حسب ما كشفت عنه مصادر عليمة لـ«البلاد”، حيث ستتم قراءة ثانية لمشروع قانون المالية 2017 ضمن مشروعه التمهيدي،  في عرض سيقدمه وزير المالية حاجي بابا عمي، وستتم موافقة القانون مع الطلبات والملاحظات التي قدمها كل من ممثل الباترونا علي حداد وممثل النقابات العمالية عبد المجيد سيدي السعيد خلال الثلاثية المصغرة التي تم عقدها الخميس الفارط بقصر الحكومة.

 كشفت مصادر”البلاد” الموثوقة أن علي حداد طالب برفع بعض الرسوم والضرائب وتخفيض أخرى من أجل تشجيع المتعاملين الاقتصاديين من أجل التقدم في مجال الإنتاج، ورفع بعض الضرائب خاصة تلك المتعلقة بالاستيراد التي تسهم في جعل السوق أقل تنافسية بسبب الأسعار المتدنية للمنتوج الأجنبي المستورد، في حين يعاني المنتوج المحلي من الكساد.

كما سيناقش مجلس الوزراء فرض ضريبة جديدة على الراتب تقتص من رواتب العمال بعد موافقة أرباب العمل وسيدي السعيد على ذلك، كما سيتم تحديد بعض النقاط فيما يخص شروط استيراد السيارات المستعملة.

إلى جانب هذا سيقدم في إطار هذا الاجتماع وزير النقل والأشغال العمومية بوجمعة طلعي مشروع مرسوم تنظيمي يتضمن تشكيلة اللجنة الوطنية لأمن الطيران المدني واللجان المحلية، حيث ستتم مناقشة الأمر فيما يخص تشكيل اللجنة الأمنية للطيران، واستصدار مرسوم يحدد أهدافها وأعضاءها ومهامها،  لمواكبة الجزائر مجال النقل الجوي ضمن ما تمليه منظمة الطيران المدني. كما سيقدم وزير التجارة بختي بلعايب مشروع مرسوم يحدد خصائص القهوة وشروط عرضها بعد أن أثبتت تحقيقات وزارة بلعايب أن العديد من المنتجين للقهوة يقومون بإضافات مواد وهو ما يمثل نوعا من الغش والتحايل، حيث سيدرس مجلس الحكومة مقترح ضرورة وضع مركبات وكميات ونسب المواد المركبة لمادة القهوة، على الغلاف الخارجي، مما يجعل المستهلك أكثر دراية بنوعية المادة المباعة، خاصة أنه تم تسجيل نسب عالية من السكر مضافة للقهوة يتأثر بها المرضى المصابون بداء السكري.

 من جهة أخرى ستقدم الوزيرة المكلفة بالتضامن والأسرة والمرأة، نادية مسلم، مشروع مرسوم تنظيمي متعلق بتحويل سبع مؤسسات مختصة تابعة للقطاع الوزراي للتضامن، سيتم بموجبه دراسة إمكانية تحويل البعض منها الى وصاية الوزارة المباشرة، وتمكين أخرى من الاستقلالية عن الوزارة، الى جانب نقاط أخرى هامشية سيتم تدارسها خلال مجلس الحكومة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزائر اليوم “قراءة ثانية” لقانون المالية 2017 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة البلاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جريدة البلاد

أخبار ذات صلة

0 تعليق