الجزائر اليوم إجبار الأساتذة الراغبين في التقاعد النسبي على التدريس حتى نهاية الموسم

جريدة البلاد 0 تعليق 60 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الجزائر اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 حيث إجبار الأساتذة الراغبين في التقاعد النسبي على التدريس حتى نهاية الموسم من موقع جريدة البلاد واليكم تفاصيل الخير في السطور التالية.

31 أكتوبر آخر أجل لإيداع الملفات

ألزمت وزارة التربية الوطنية، الأساتذة الذين يودعون ملفات الخروج للتقاعد على مستوى مديريات التربية هذا الموسم  بإتمام عملية التدريس طلية الموسم الدراسي الحالي، مع عدم قبول أي قرارات للتراجع عنها مهما كانت الأسباب.

وأبرقت الوزارة من خلال مدير الموارد البشرية بتعليمة لمديريات التربية عبر الوطن مؤرخة في 18 سبتمبر الجاري تحمل رقم 64/ 9.3.0/ 2016، حددت فيها 31 اكتوبر المقبل آخر أجل لإيداع ملفات التقاعد النسبي، مؤكدة من خلال التعليمة أنه في إطار الآليات التنظيمية المتعلقة بإحالة الموظفين على التقاعد المسبق، فإن مديريات التربية مطالبة بالالتزام بالإجرءات والضوابط ذات الصلة، لاسيما تلك المتعلقة بتقديم الموظف المعني دون سواه لطلب الإحالة على التقاعد المسبق، موقعا من طرفه ومصادقا عليه، خلال الفترة الممتدة إلى غاية 31 أكتوبر 2016 مع عدم قبول أي ملف يودع خارج هذا التاريخ. ومنعت التعليمة التي تلقاها المدراء قبول تراجع الموظف عن طلبه مهما كانت الأسباب. كما حددت كيفية ومكان إيداع الأساتذة لملفاتهم الذي يكون شخصيا من قبل الموظف المعني ويودع لدى مدير المؤسسة مكان العمل الذي يقوم بتحويله إلى مديرية التربية.

في المقابل أمرت وزارة التربية بإعداد مصالح مديريات التربية، الملفات الكاملة للإحالة على التقاعد وإيداعها لدى فرع الصندوق الوطني للتقاعد لإتمام الإجراءات، ودعتهم إلى تبليغ المعني بقرار إحالته على التقاعد المسبق فور التأشير عليه من طرف الصندوق الوطني للتقاعد مع إيقاف نشاط الموظف المعني ابتداء من 1 سبتمبر 2017.

وسجلت مصالح قطاع التربية أزيد من 96 بالمائة من طلبات الإحالة على التقاعد النسبي أودعت منذ نهاية شهر أكتوبر 2015 طلباتها لدى مديريات التربية ليتم معالجتها، على أن يتم الرّد عليها خلال الدخول المدرسي الجاري لتصبح مناصبهم شاغرة. ودخل الأساتذة في سباق مع الزمن لتحضير الملفات الضرورية قبل الموعد المحدد لآخر أجل لإيداع الملفات، خاصة وأن التقاعد النسبي قد يلغى نهائيا في قطاع التربية من قبل الحكومة، وفق للقرار الصادر عن اجتماع الثلاثية الأخير، في حالة عدم إدراج مهنة التعليم كمهنة شاقة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزائر اليوم إجبار الأساتذة الراغبين في التقاعد النسبي على التدريس حتى نهاية الموسم في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة البلاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جريدة البلاد

أخبار ذات صلة

0 تعليق