الجزيرة عاجل: قتلى للجيش والحشد على يد تنظيم الدولة بالأنبار

الجزيرة 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجزيرة عاجل قالت مصادر عسكرية عراقية إن 15 على الأقل من الجيش العراقي والحشد العشائري قتلوا وأصيب نحو عشرين آخرين في هجمات شنها مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية بمناطق غربي محافظة الأنبار.

وحسب المصادر، فقد استخدم تنظيم الدولة سيارة ملغمة وثلاثة أحزمة ناسفة يرتديها انتحاريون، لاستهداف قوة مشتركة من اللواء الـ28 في الجيش العراقي والحشد العشائري بمنطقتي الكصيريات والبو حيات في جزيرة حديثة غربي الأنبار.

من جهة أخرى، قالت مصادر في قيادة عمليات نينوى بالعراق إن 13 على الأقل من مسلحي تنظيم الدولة قتلوا في غارة نفذتها طائرة تابعة للتحالف الدولي أثناء المواجهات الجارية حاليا بأطراف مدينة الشرقاط جنوب الموصل.

وأضافت المصادر أن المسلحين قتلوا أثناء المواجهات التي تدور في المحور الشمالي للمدينة والتي تتقدم فيها قوات قادمة من القيارة إلى الجنوب باتجاه وسط مدينة الشرقاط.

وفي سياق متصل، قالت المصادر إن القوات العراقية التي تقاتل في هذا المحور أكملت استعادة كل القرى الواقعة ضمن الحدود الإدارية لمحافظة نينوى بعد انسحاب مقاتلي تنظيم الدولة منها.

محيط الشرقاط
من جانبها، نقلت وكالة الأناضول للأنباء عن مصدر بالشرطة العراقية أن قوات الجيش العراقي تمكنت بمشاركة الشرطة والحشد العشائري السني من استعادة أربع قرى في محيط الشرقاط شمال محافظة صلاح الدين (شمال)، وقريتين غرب الرمادي مركز محافظة الأنبار (غرب).

وقالت الوكالة إن الشرقاط هي آخر معاقل تنظيم الدولة في محافظة صلاح الدين، كما تعد بوابة لمحافظة نينوى التي يسيطر التنظيم على عاصمتها الموصل ثاني أكبر المدن العراقية منذ أكثر من عامين.

كما نقلت الأناضول عن قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن قاسم المحمدي أن القطعات العسكرية بالجيش في الفرقة السابعة ومقاتلي العشائر وبإسناد من طيران التحالف الدولي والقوة الجوية ومدفعية الجيش تمكنوا من "تحرير" قريتي الخالدية والعميرية التابعتين لجزيرة حديثة الواقعة شرق مدينة حديث بغرب الرمادي.

ومنذ أشهر، تشن القوات العراقية هجمات ضد مسلحي تنظيم الدولة في محافظة الأنبار التي تمتلك حدودا مع كل من سوريا والأردن والسعودية، ونجحت في استعادة مناطق شاسعة من المحافظة، بينها مدينة الرمادي مركز المحافظة والفلوجة كبرى مدن المحافظة غرب العاصمة العراقية بغداد.

أما بالنسبة للموصل فتحدثت مصادر حكومية وعسكرية عراقية مرارا عن شن معركة كبرى لاستعادتها قبل نهاية العام الجاري.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزيرة عاجل: قتلى للجيش والحشد على يد تنظيم الدولة بالأنبار في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الجزيرة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الجزيرة

0 تعليق