اخبار العالم السيسي يوجه نداء للشعب الإسرائيلي من الأمم المتحدة.. ماذا قال؟

الحكاية 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم، نداءً إلى الشعب والحكومة الإسرائيليين لسرعة التوصل إلى حل عادل وشامل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقال السيسي "أوجه نداءً إلى الشعب الإسرائيلي لإيجاد حل لهذه القضية، لدينا فرصة حقيقية لكتابة صفحة مضيئة في تاريخ المنطقة بالتحرك في إطار السلام"، مؤكدًا "التجربة المصرية رائدة ومتفردة ويمكن تكرارها مرة أخرى لحل مشكلة الفلسطينيين وإيجاد دولة فلسطينية لهم تحفظ الأمن والأمان للإسرائيليين والفلسطينيين، وتحفظ والازدهار والاستقرار للفلسطينيين والإسرائيليين".

وعلى صعيد الأزمة في ليبيا، قال الرئيس، "تستضيف مصر اجتماعات الليبيين لتشكيل حكومة وحدة وطنية  للتفرغ لإعادة الإعمار ويتفرغ الجيش الليبي لمواجهة الإرهاب"، مطالبًا بسرعة رفع حظر الأسلحة عن الجيش الليبي لأنه الأوان أن تستعاد الدولة الليبية.

وطالب باستئناف المفاوضات في اليمن والالتزام بخطط المبعوث الأممي، مؤكدا دعم مصر لليمنيين من خلال المعونات الإنسانية، بالإضافة إلى ضمان حرية الملاحة في باب المندب والبحر الأحمر.

وشدد على أن مصر ترفض التدخل الأجنبي في دول الجوار العربي في ضوء ارتباط الأمن القومي العربي بما فيها أمن الخليج بأمن مصر، مطالبا بالتصدي لإشعال الفتنة الطائفية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم السيسي يوجه نداء للشعب الإسرائيلي من الأمم المتحدة.. ماذا قال؟ في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحكاية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحكاية

أخبار ذات صلة

0 تعليق