اخبار الرياضة العالمية الملا للجمهور: عفواً.. ركلات جزاء الكسار الـ 4 مستحقة

الامارات اليوم 0 تعليق 38 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أجمع مشجعون خلال استطلاع أجرته «الإمارات اليوم» على موقعها الإلكتروني، لأخذ آراء الجمهور بشأن ركلات الجزاء الأربع، التي احتسبها الحكم فهد الكسار، في مباراة الظفرة والنصر، التي انتهت بفوز النصر 4-2، ضمن مباريات الجولة الأخيرة للأسبوع الأول لدوري الخليج العربي، أنها كانت غير صحيحة في تقديرهم، فيما أكد الحكم السابق ومقيّم الحكام في لجنة الحكام، علي الملا، ان جميع الركلات كانت سليمة ومستحقة، معتبراً أن وجود الحكم بالقرب من هذه الحالات ساعده على اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب دون أي تردد.

وقال الملا لـ«الإمارات اليوم» قمنا في لجنة الحكام خلال اجتماع عقدته في هذا الخصوص بمشاهدة هذه الحالات أكثر من مرة من خلال أشرطة الإعادة التي أكدت أن جميعها كانت صحيحة ومستحقة.

وأثارت ركلات الجزاء المحتسبة جدلاً واسعاً في الأوساط الرياضية المحلية، إذ احتسب الكسار ثلاثة ضربات جزاء للنصر، سجل منها كل من لاعبه جونثان بتروبيا 37، والفرنسي كيمبو ايكوكو 48، وعبدالعزيز برادة 65، فيما احتسب ركلة جزاء واحدة للظفرة سجل منها لاعبها السنغالي ماكيتا كيتا ديوب، الهدف الثاني في الدقيقة 72.

وأظهر الاستطلاع أن 20% قالوا إن ركلة الجزاء الأولى للنصر كانت غير صحيحة، في حين أن 25% أكدوا أن ركلة الجزاء التي سجل منها اللاعب كيمبو غير صحيحة، ورأى 27% أن ركلة الجزاء التي سجل منها اللاعب ماكيتا ديوب غير صحيحة، فيما اعتبر 28% أن الركلة التي سجل منها برادة هي المشكوك فيها.

وشهدت الجولة الأولى لدوري الخليج العربي التي انطلقت يوم 16 الجاري، إخراج البطاقة الصفراء 35 بطاقة صفراء وبطاقة حمراء واحدة فقط للاعب الظفرة محمد الحمادي.

وأضاف الملا «علينا أن نكون دقيقين في الحكم على القرارات التي يصدرها قضاة الملاعب حتى يتعرضوا بسبب ذلك لحملة ضدهم».

ودعا علي الملا الى أهمية الدقة في الحكم على قرارات قضاة الملاعب، لأنهم بشر.

وتعرض الكسار لانتقادات عنيفة من محللين في القنوات الرياضية على خلفية ركلات الجزاء.

وخلت جميع المباريات الأخرى في الجولة الأولى من أي حالات تحكيمية مثيرة للجدل. او اعتراضات من قبل الأندية واللاعبين القرارات التحكيمية.

وأكمل الملا «الحكم الكسار لم يقع في أخطاء تحكيمية مؤثرة، ووجوده في الملعب قريب من الحالات التي حدثت مكنته من اتخاذ القرار المناسب، سواء في احتسابه لركلات الجزاء او في المباراة بشكل عام».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الرياضة العالمية الملا للجمهور: عفواً.. ركلات جزاء الكسار الـ 4 مستحقة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الامارات اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق