الجزيرة عاجل: اتفاق على إدارة معركة الموصل بمشاركة كل الأطراف

الجزيرة 0 تعليق 55 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


الجزيرة عاجل قال الأمين العام لوزارة البشمركة في حكومة إقليم كردستان جبار الياور إن القيادات الأمنية من بغداد وأربيل وواشنطن اتفقت خلال اجتماع عقد في أربيل على كيفية إدارة معركة الموصل.

وقال الياور إن القيادات اتفقت أيضا على القوات التي ستشارك في هذه المعركة، وعلى تحديد دور كل قوة بدقة في المعركة المرتقبة.

وأوضح أن القوات العراقية كافة -بما فيها البشمركة والحشد الشعبي- ستشارك في هذه المعركة، لكنه أشار إلى أن دخول المدينة سيقتصر على قوات الجيش والشرطة المحلية.

وقال الياور إن الساعات الأخيرة شهدت تصعيدا في الشرقاط جنوب الموصل وفي جزيرة الخالدية غربي العراق، مؤكدا أن المعارك مستمرة على أرض الواقع.

وأفاد بأن طائرات التحالف ألقت آلاف المنشورات على المدينة والتي تطالب الأهالي بتجنب المناطق التي يوجد فيها مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية، وذلك قبل أن تشن القوات العراقية عمليتها الجديدة في الشرقاط.

وأشار الياور إلى أن تلك الطائرات نفذت عشرات الغارات التي استهدفت مواقع تنظيم الدولة قرب مدينتي الموصل والقيارة، وتقول القوات العراقية إنها تمكنت من السيطرة على أربع قرى تقع شمال الشرقاط.

وبالتوازي مع التصعيد العسكري تتفاقم المخاوف إزاء مصير السكان في مناطق الاشتباكات. وفي هذا السياق، دعا محافظ صلاح الدين أحمد الجبوري القوات العراقية إلى أن تأخذ بعين الاعتبار جوانب الرحمة والوطنية والإنسانية في التعامل مع الأهالي المحاصرين داخل مدينة الشرقاط.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد أعلن أن القوات الحكومية بدأت عملية عسكرية لاستعادة قضاء الشرقاط جنوب الموصل من تنظيم الدولة.

وقال العبادي إن "تنظيم الدولة الإسلامية يعيش أيامه الأخيرة"، وأعلن -في أعقاب لقائه الرئيس الأميركي باراك أوباما في نيويورك- أيضا عن انطلاق معركتين، إحداهما في جزيرة الخالدية غربي البلاد والثانية في جنوب الموصل، تحديدا ببلدة الشرقاط.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزيرة عاجل: اتفاق على إدارة معركة الموصل بمشاركة كل الأطراف في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الجزيرة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الجزيرة

0 تعليق