عاجل

اخبار العالم الان أوباما: 50 دولة تعهدت باستضافة 360 ألف لاجئ

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 113 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الرئيس الاميركي باراك أوباما أمس الثلاثاء في مستهل قمة في الأمم المتحدة حول اللاجئين، أن 50 دولة تعهدت استضافة360 ألف لاجئ خلال عام، أي ضعف العدد الذي وافقت على استضافته في العام المنصرم.
وقال أوباما: "سويا، ستضاعف دولنا عدد اللاجئين الذين نستضيفهم في بلادنا بحيث سيرتفع العدد إلى360  ألفا هذا العام"، مثنيا خصوصا على الدور القيادي الذي قامت به ألمانيا وكندا في هذا المجال.

وأثنى الرئيس الأمريكي خصوصا على الدور القيادي الذي قامت به ألمانيا وكندا في فتح أبوابهما أمام اللاجئين السوريين.

وأضاف أن "اللاجئين وهم في غالبيتهم من النساء والأطفال يفرون من الحرب والإرهاب، هؤلاء ضحايا".

وأكد الرئيس الأميركي أن الامتناع عن استقبال بعض من هؤلاء اللاجئين كونهم مسلمين يؤدي إلى "تعزيز الدعاية الإرهابية"، في تلميح واضح إلى الدعوة التي أطلقها المرشح الجمهوري إلى الانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب لمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة لفترة مؤقتة.            

شاهد أيضا

واستضافت الولايات المتحدة 10 آلاف لاجئ سوري خلال السنة المالية المنصرمة، وهو رقم اعتبره المدافعون عن حقوق الإنسان ضئيلا جدا بالنظر إلى مكانتها وقدراتها.             

وتعهدت الولايات المتحدة باستضافة 110 آلاف لاجئ خلال السنة المالية المقبلة (2016-2017)  لكنها لم تحدد كم ستكون نسبة السوريين من بين هؤلاء.

هذا وقالت الخارجية الأميركية إن مجموعة دعم سوريا اتفقت على ضرورة مواصلة العمل للتوصل إلى هدنة شاملة في سوريا وذلك على الرغم من تصاعد العنف واستمراره.

جاء ذلك في ختام اجتماع مجموعة الدعم الدولية في نيويورك حيث أقرت المجموعة بصعوبة إتمام عملية فصل المعارضة المعتدلة عن مسلحي جبهة النصرة في عدة مناطق في البلاد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم الان أوباما: 50 دولة تعهدت باستضافة 360 ألف لاجئ في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق