الجزيرة عاجل: الجيش الحر يستعيد مواقع افتقدها بشمال حلب

الجزيرة 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


الجزيرة عاجل أفاد مراسل الجزيرة بأن الجيش السوري الحر تمكن من استعادة مواقع سيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية أمس الثلاثاء في شمال حلب قرب الحدود مع  تركيا.

وقال المراسل إن مقاتلي تنظيم الدولة شنوا أمس الثلاثاء هجوما واسعا على مواقع للمعارضة المسلحة وسيطروا على ست قرى بالمنطقة الحدودية، لكن الجيش الحر استعاد عددا من هذه القرى بدعم مدفعي وجوي تركي ضمن عملية درع الفرات العسكرية.

وكان الجيش الحر قد سيطر قبل أيام على قريتي قنطرة وطاط حمص في محيط الراعي بريف حلب الشمالي، وذلك بعد معارك مع تنظيم الدولة ضمن المرحلة الثالثة من معركة درع الفرات العسكرية المدعومة من الجيش التركي.

وقد وسعت المعارضة المسلحة نطاق نفوذها واقتربت أكثر من محيط مدينة الباب التي تشكل آخر أهم معاقل تنظيم الدولة في ريف حلب الشرقي.

يذكر أن المعارضة السورية المسلحة أعلنت يوم الجمعة الماضي بدء المرحلة الثالثة من معركة درع الفرات المدعومة من تركيا بهدف السيطرة على مدينة الباب.

وفي وقت سابق، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن المعارضة السورية المسلحة ستحاول التقدم نحو بلدة الباب في ريف حلب الشمالي التي يسيطر عليها تنظيم الدولة.

وأضاف أردوغان في مؤتمر صحفي بـإسطنبول أنه "تم تطهير منطقة تبلغ مساحتها تسعمئة كلم من الإرهاب حتى الآن في إطار عملية درع الفرات".

وأشار إلى أن "المنطقة الآمنة" التي تقيمها تركيا على الحدود يمكن في النهاية أن تمتد على مساحة تصل خمسة آلاف كيلومتر.

وشدد على أن عملية درع الفرات ستستمر إلى حين التأكد من أن المنطقة لا تشكل تهديدا لتركيا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزيرة عاجل: الجيش الحر يستعيد مواقع افتقدها بشمال حلب في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الجزيرة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الجزيرة

0 تعليق