روسيا اليوم: خاتمي: تصريحات الجبير تتناقض مع القرآن والسیرة - اخر الاخبار

روسيا اليوم 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال عضو الهیئة الرئاسیة فی مجلس الخبراء الإيراني آیة الله أحمد خاتمي إن تصریحات وزیر الخارجیة السعودي بأن "إیران تسیس مراسم الحج" تتناقض مع القرآن والسیرة النبویة.

وقال خاتمي فی حدیث للصحفیین علی هامش مراسم افتتاح مصلی جامع خرمشهر: "القرآن الكریم یتحدث عن مراسم البراءة من المشرکین فی یوم الحج الأکبر، والنبي (ص) کان یطرح قضایا مهمة فی منی، لذلك فإن الحج الإبراهیمي هو الحج الذي تتداخل فیه السیاسة، إلا أن هؤلاء الجهلة یطرحون إسلاما محرفا".

وأکد خاتمي أن ما تقوم به الجمهوریة الإسلامیة فی إیران الیوم وفي مختلف المجالات نابع من القرآن وخاصة الحج، وهو الحج الإبراهیمي.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير صرح خلال مؤتمر صحفي عقده أن "إيران تحاول تسييس الحج من أجل تحقيق مكاسب سياسية، وهو الشيء الذي يرفضه العالم الإسلامي"، مشيرا في هذا الصدد إلى "رفض إيران توقيع اتفاقية الحج مع التسهيلات التي قدمتها حكومة المملكة مما أضاع الفرصة على الحجاج الإيرانيين الذين ينوون الحج لهذا العام كما أن هناك مشاكل للذين ينوون الحج في الأعوام القادمة".

يذكر أن المرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله علي خامنئي كان قد دعا المسلمين إلى التفكير في "حل" لإدارة الحج، موجها انتقادات حادة للسعودية على خلفية حادث التدافع الذي شهدته مناسك الحج العام الماضي وأودى بحياة زهاء 2100 شخص بينهم 464 إيرانيا.

المصدر : وكالات 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر روسيا اليوم: خاتمي: تصريحات الجبير تتناقض مع القرآن والسیرة - اخر الاخبار في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع روسيا اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي روسيا اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق