: بطولة المانيا: بوروسيا دورتموند يواصل انتصاراته العريضة ويلحق بثنائي الصدارة

فرانس 24 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

برلين (أ ف ب) - واصل بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي انتصاراته العريضة عندما سحق مضيفه فولفسبورغ 5-1 الثلاثاء على ملعب "فوكسفاغن" في فولفسبورغ في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وهو الفوز الثالث لبوروسيا دورتموند في الدوري هذا الموسم والثاني على التوالي فرفع رصيده الى 9 نقاط وبات يتفوق بفارق الاهداف عن المتصدرين بايرن ميونيخ وهرتا برلين اللذين يلتقيان غدا الاربعاء على ملعب اليانز ارينا في ختام المرحلة.

كما هو الفوز الثالث على التوالي لبوروسيا دورتموند في مختلف المسابقات بعد سداسيتيه النظيفتين في مرمى ليجيا وارسو البولندي في الجولة الاولى من دور المجموعات في مسابقة دوري ابطال اوروبا وضيفه دارمشتات في البوندسليغا.

ومنح لاعب الوسط البرتغالي رافايل غيريرو التسجيل لدورتموند في الدقيقة الرابعة اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من الاسباني مارك بارترا خلف الدفاع فكسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة وسددها قوية زاحفة بيسراه على يمين حارس المرمى البلجيكي كوين كاستيلس.

واضاف الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ الهدف الثاني عندما تلقى كرة بالكعب من غيريرو فتلاعب بالمدافع فيليب فولشايد وتوغل داخل المنطقة ولعبها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس كاستيلس (17).

ونجح دانيال ديدافي، بديل مكسيميليان ارنولد، في تقليص الفارق في الدقيقة 53 عندما تابع من مسافة قريبة تمريرة عرضية للبديل الاخر بول سيغوين الذي دخل مكان البرازيلي برونو هنريكي.

واعاد المهاجم الدولي الفرنسي الواعد عثمان ديمبيليه (19 عاما) الفارق الى سابق عهده عندما سجل الهدف الثالث اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من غونزالو كاسترو، بديل ، فتابعها داخل المرمى الخالي (58).

ووجه اوباميانغ الضربة القاضية لفولفسبورغ بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه اثر تمريرة عرضية زاحفة داخل المنطقة من كاسترو فتابعها بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي (62).

وهو الهدف الرابع لاوباميانغ في الدوري هذا الموسم.

وعزز الدولي البولندي لوكاس بيتشيك بالهدف الخامس بضربة رأسية اثر ركلة ركنية لغيريرو اسكنها على يسار الحارس كاستيلس (73).

ولحق اينتراخت فرانكفورت بدوره بالصدارة عقب فوزه الثمين على مضيفه اينغولشتات بهدفين نظيفين للارجنتيني دافيد ابراهام (45+2) وباستيان اوكتسيبكا (50).

ورفع اينتراخت فرانكفورت رصيده الى 9 نقاط مقابل نقطة واحدة لاينغلوشتات الخامس عشر.

وعمق فرايبورغ جراح ضيفه هامبورغ عندما الحق به الخسارة الثالثة على التوالي بالفوز عليه بهدف وحيد سجله نيلز بيترسن في الدقيقة 70.

وهو الفوز الثاني لفرايبورغ مقابل خسارتين فرفع رصيده الى 6 نقاط في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد هامبورغ عند نقطة واحدة في المركز السادس عشر.

وتعادل دارمشتات مع هوفنهايم 1-1.

وكان هوفنهايم في طريقه الى تحقيق فوزه الاول هذا الموسم عندما تقدم بهدف الكرواتي اندري كراماريتش (46)، بيد ان دارمشتات ادرك التعادل عبر الاوكراني دينيس اوليينيك في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

ورفع هوفنهايم رصيده الى 4 نقاط في المركز الحادي عشر بفارق الاهداف امام دارمشتات.

ويلعب الاربعاء ايضا باير ليفركوزن مع اوغسبورغ، ولايبزيغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وشالكه مع كولن، وفيردر بريمن مع ماينتس.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بوروسيا دورتموند 9 نقاط من 4 مباريات

2- بايرن ميونيخ 9 من 3

3- هرتا برلين 9 من 3

4- اينتراخت فرانكفورت 9 من 4

5- لايبزيغ 7 من 3

كولن 7 من 3

© 2016 AFP

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24: بطولة المانيا: بوروسيا دورتموند يواصل انتصاراته العريضة ويلحق بثنائي الصدارة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فرانس 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فرانس 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق