إيران: روحانی: خطة العمل المشترک الشاملة فرصة لتتحول ایطالیا الی الشریک التجاری الأول لایران

ايرانا 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واضاف، أن الزیارات التی تبادلها الجانبان تشکل منعطفا فی العلاقات المشترکة وتبرهن علی ارادة الشعبین والحکومتین لتنمیة وتعزیز مستوی التعاون بینهما.
وفیما أکد ضرورة تنمیة التعاون المشترک فی المجالات الاقتصادیة والعلمیة والسیاسیة اعتبر أن الدور الذی یلعبه \القطاع الخاص فی هذا الاطار قیّم، مشددا علی ضرورة دعم الحکومتین رغبة الشرکات الایرانیة والایطالیة فی تطویر العلاقات التجاریة بینهما.
وتطرق الی خطة العمل المشترک الشاملة بین ایران ومجموعة 5+1 والتی نصت علی ضرورة عمل الطرفین علی توفیر الظروف المناسبة لنشاط ایران الاقتصادی، داعیا الی ضرورة التزام الطرفین بتقویة الاتفاقیة خاصة وان بامکان الاتفاقیة أن تعزز أسس السلام والاستقرار فی المنطقة.
کما دعا الی ضرورة تقدیم زعماء اوروبا للبنوک وشرکات التأمین الضمانات اللازمة والاطمئنان للتعاون المالی مع ایران، قائلا، ینبغی أن تستفید شعوبنا وشرکاتنا من فوائد خطة العمل المشترک.
من جانبه شدد رنزی علی أن روما یحدوها الرغبة فی تعزیز العلاقات مع طهران علی کافة الأصعدة وقال، إننا علی استعداد للقیام بأیة خطوة من أجل تعزیز العلاقات الاقتصادیة.
وفیما اشار الی أن ایطالیا تعتزم ارسال وفد رفیع المستوی الی طهران خلال الشهور القادمة، وصف تعزیز العلاقات الاستثماریة والتعاون مع ایران بالحیوی وشدد علی أنه یجدد التزامه بخطة العمل المشترک.
**س.ح**1369


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إيران: روحانی: خطة العمل المشترک الشاملة فرصة لتتحول ایطالیا الی الشریک التجاری الأول لایران في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع ايرانا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي ايرانا

أخبار ذات صلة

0 تعليق