اخبار العالم رأي صادم لـ"هيلاري كلينتون" عن مصر.. ماذا قالت للرئيس السيسي؟

الحكاية 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

قالت المرشحة الديمقراطية للانتخابات الأمريكية، هيلاري كلينتون، إن مصر أصبحت دولة مدنية حديثة، وهو ما اعتبره كثيرون من المعارضين للرئيس عبدالفتاح السيسي، رأي صادم، خاصة وأنهم يرون في هيلاري داعما لمطالبهم.

والتقى السيسي، بمرشحة الرئاسة الأمريكية عن الحزب الديمقراطي، على هامش مشاركته في أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة، وناقشا الكثير من القضايا السياسية والاقتصادية والدولية، كان على رأسها قضية انتشار الإرهاب في العالم، ودور مصر في محاربته بالتعاون مع الدول العربية الأخرى، فضلا عن مناقشة آليات الإصلاح الاقتصادي في مصر، خاصة بعد الوصول إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي بشأن الحصول على قرض قيمته 12 مليارات دولار.

وقالت كيلنتون للرئيس عبد الفتاح السيسي "إنه على الجميع أن يعلم أن مصر تغيرت تماما وأصبحت دولة مدنية حديثة"، مؤكدة على احترام مصر للقضاء في جميع القضايا المحلية والعالمية، وهو ما يجعلها قادرة على النمو وبناء دولة حديثة. 

وطالبت كلينتون الرئيس السيسي بضرورة استكمال مسيرته في تصحيح الخطاب الديني، مشددة على أهمية تكاتف العالم مع مصر لتصويب الخطاب الديني. وأضافت "مصر قائمة على احترام القانون ومؤسسات الدولة والحقوق والحريات".

وشدد السيسى، خلال اللقاء، على أن مكافحة الإرهاب بفعالية تتطلب تبني منهج شامل لمكافحة الإرهاب لا يقتصر على التدابير الأمنية فقط، بل يشمل تبني خطاب يدحض حجج الإرهابيين، فضلاً عن تصويب الخطاب الديني، مستعرضاً في هذا السياق الجهود التى تقوم بها مصر فى هذا المجال وما حققته من نتائج. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم رأي صادم لـ"هيلاري كلينتون" عن مصر.. ماذا قالت للرئيس السيسي؟ في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحكاية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحكاية

أخبار ذات صلة

0 تعليق