اخبار العالم النيابة الأمريكية تفجر مفاجأة حول منفذ تفجيرات نيويورك

الحكاية 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت النيابة العامة الأمريكية أن المتهم بتفجير مانهاتن فى نيويورك أحمد خان رحامى، كان على صلة بحادثين إرهابيين وقعا مؤخرًا فى نيويورك ونيوجرسي.

وقال المتهم فى مفكرته الشخصية التى عثرت عليها الشرطة،  أنه أراد بالتفجير الانتقام من الولايات المتحدة على قتل المسلمين في أفغانستان والعراق وسوريا وفلسطين، واتهم السلطات الأمريكية "بالقضاء على المجاهدين في أفغانستان والعراق وسوريا وفلسطين"، كما سجل معلومات عن تصنيع عبوته الناسفة باستخدام مقطع من أنبوب، أو طنجرة الضغط.

وأشار رحامي في مدونته إلى خشيته من الوقوع في أيدي الشرطة قبل تنفيذ التفجير، "وطلب الشهادة في سبيل الله".

وتؤكد النيابة الأمريكية أن رحامي، دون في مفكرته اسماء كل من أسامة بن لادن زعيم تنظيم "القاعدة"، وأنور العفلقي زعيم تنظيم "القاعدة في شبه الجزيرة العربية" الذي تمت تصفيته في سبتمبر 2011، إضافة إلى الأمريكي من أصل فلسطيني نضال حسن المحكوم عليه بالإعدام في الولايات المتحدة بعد إدانته سنة 2009 بفتح النار على رفاقه العسكريين الأمريكيين في إحدى القواعد العسكرية وقتل 13 منهم وإصابة 32 آخرين.

يذكر أن انفجار عنيف مساء السبت 17 سبتمبر هز منهاتن، وأدى إلى إصابة 31 شخصًا، وهرعت الشرطة ورجال الإطفاء على إثره إلى مكان التفجير في حي تشيلسي في مانهاتن، وسط نيويورك.

وذكرت مصادر أمريكية أن الجرحى، تلقوا العلاج اللازم في المستشفى، وأن الإصابات لم تكن خطيرة، وغادروا المستشفى جميعًا.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم النيابة الأمريكية تفجر مفاجأة حول منفذ تفجيرات نيويورك في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحكاية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحكاية

أخبار ذات صلة

0 تعليق