روسيا اليوم: بوتين يمنح ضابط شرطة لقب بطل روسيا - اخر الاخبار

روسيا اليوم 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمرا رئاسيا بمنح لقب بطل روسيا لملازم الشرطة محمد نور باغاندوف لقاء إبدائه للشجاعة والبطولة أثناء أداء الواجب.

وأفاد ناطق باسم الكرملين بأن رئيس جمهورية داغستان الروسية رمضان عبد اللطيف كان قد طلب من بوتين منح هذا اللقب السامي للملازم محمد نور باغاندوف الذي ضحى بنفسه وبقي وافيا للوطن والقسم العسكري.

وقال الناطق إن 4 مسلحين قتلوا شابا بعمر 23 عاما في غابة بالقرب من بلدة سيغوقال الداغستانية فاخطفوا سيارته "مرسيدس" ومن كان فيها. وبعد أن كشف المسلحون عند أحد المختطفين هوية شخصية تدل على أنه ضابط في وزارة الداخلية طالبوه بأن يوجه نداء عن طريق كاميرا فيديو إلى زملائه في أجهزة الأمن الروسية ليتركوا الخدمة فقال لهم ملازم الشرطة نور باغاندوف " قوموا بأداء واجبكم أيها الأخوة "، فقتله المسلحون بعد ذلك.

يذكر أن اثنين من المسلحين وأحدهما زعيم العصابة المسلحة حليم بيكوف المتورطان بقتل الملازم نور باغاندوف قد تمت تصفيتهما يوم 7 سبتمبر/ أيلول في عمليتين خاصتين كانت أجهزة الأمن قد نفذتهما في كل من مدينتي محج قلعة وإيزرباش بداغستان. كما ألقي القبض على مسلحيْن آخريْن يوم 9 سبتمبر/أيلول في إيزرباش.
المصدر: تاس

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر روسيا اليوم: بوتين يمنح ضابط شرطة لقب بطل روسيا - اخر الاخبار في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع روسيا اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي روسيا اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق