اخبار العالم الان الإندبندنت: «توني بلير» يقرر إيقاف نشاطه التجاري

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 31 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير، أنه سيقوم بوقف مشاريعه التجارية التي كانت محور عمله منذ تركه منصبه.

ونقلت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، اليوم الأربعاء، عن بيان له على موقعه على الإنترنت، أنه سيوقف نشاط شركة الاستشارات التي جلبت له الملايين من الأرباح وكانت سببًا في انتقادات شديدة له، وسيتجه إلى الأعمال الخيرية، حيث واجه توني بلير انتقادات حاده لنشاطه المالي، إذ اتهمه كثيرون بأن شركته للاستشارات تتعامل مع حكومات أجنبية وشركات متعددة الجنسيات.

وذكر بيان صادر عن "بلير" تبريرًا منه للاتهامات الموجة ضده بأنه سيوقف نشاط شركة الاستشارات والشركات التابعة لها، مثل "فايررش" و"ويندرش"، على أن تحول أصولها المالية لنشاطاته "الخيرية غير الربحية".

وقال رئيس الوزراء السابق: "لقد حان الوقت لاتخاذ هذا العمل كخطوة جديدة"، مضيفًا "كما أشرت في ديسمبر الماضي خلال الاجتماع السنوي للموظفين، فأنا أريد توسيع أنشطتنا وتقديم كل شيء تحت سقف واحد".

شاهد أيضا

وتابع "أنا أريد الآن أن يرتكز الجزء الأكبر من وقتي على الأعمال الخيرية التي نقوم بها، وقد كان هذا هو الحال في العامين الماضيين، ولكننا بحاجة إلى انعكاس هذا التغيير بالطريقة التي قمنا بتنظيمها "، مؤكدًَا أنه سيحتفظ بعددًا صغيرًا من الاستشارات الشخصية لدخله، مضيفًا "لكن 80% من وقتي سيكون للمصلحة العامة على الجانب الخيري".

وقد واجه "بلير" انتقادات حول تقديمه المشورة والعلاقات العامة لنظام كازاخستان، حول كيفية التعامل مع مذبحة المدنيين من قبل الأجهزة الأمنية، ووجَّه نصائح أيضًا لدول أخرى من بينها الكويت ورواندا وألبانيا وأذربيجان.

يذكر أن ثروة "بلير" الشخصية، التي تضم عددًا من الممتلكات المملوكة أيضًا لزوجته وأولاده، قد تصل إلى 80 مليون جنيه إسترليني، إلا أنه ينكر هذا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم الان الإندبندنت: «توني بلير» يقرر إيقاف نشاطه التجاري في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق