اخبار منوعة - القضاء البرازيلي يدين الرئيس الأسبق بتهم الفساد وتبيض الأموال

بوابة نون الإلكترونية 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بوابة نون الإلكترونية:

…………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………

أدان القضاء البرازيلي الرئيس الأسبق لولادي سيلفا اليوم الأربعاء بتهمة الفساد وتبييض الأموال في قضية  ” مجموعة بتروبراس ” النفظية.

و قال  القاضي سيرجيو مورو في هذه القضية المتعلقة بالاتهامات الموجهة إلى الرئيس البرازيلي الأسبق  لولا دي سيلفا، أن هناك مجموعة من الدلائل المادية القوية و التي وجهتها النيابة العامة له تثبت تورطه في عمليات الفساد وتبيض الأموال، وبالتالي وافق القاضي على هذه التهم الموجهة إليه.

وتأتي هذه القضية بعد مرور 3 أسابيع على إقالة الرئيسة ديلما روسيف من منصبها الرئاسي بسبب تدني الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية و السياسية وكذلك بسبب رفضها لمجموعة من السياسات الدولية إلى جانب ارتفاع وثيرة  الاحتجاجات ضدها و التي  عبرت عن   سوء تدبيرها لأوضاع البلاد.

وقد شكلت هذه الأحداث ضربة قوية لحزب العمال اليساري في البلاد الذي ينتمي إليه الرئيسين الأسبقين للبرازيل ، قبيل الانتخابات البلدية التي ستجرى في أكتوبر الجاري.

ومن أبرز التهم التي وجهة إلى الرئيس الأسبق دي سيلفا أنه استفاد بشكل مباشر من امتيازات قدمتها له مجموعة الأشغال العامة ” أواس” التي بلغت قيمتها المالية حوالي 1.1 مليون دولار تقريبا إلى جانب حصوله على أموال بطريقة غير مشروعة أثناء إبرامه لمجموعة من الصفقات التي اعتمد فيها على الغش كما ذكرت النيابة العامة البرازيلية في هذه القضية.

المصدر: بوابة نون الإلكترونية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار منوعة - القضاء البرازيلي يدين الرئيس الأسبق بتهم الفساد وتبيض الأموال في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة نون الإلكترونية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة نون الإلكترونية

أخبار ذات صلة

0 تعليق