اخبار العالم حكاية المهندس المصري "تكريم التهامي" مستشار أوباما

الحكاية 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عينت وزيرة التجارة الأمريكية، بيني بريتزكار، مدير عام شركة " أي بي أم " فى الشرق الأوسط وإفريقيا المهندس المصري " تكريم التهامى "، في المجلس الاستشارى لرئيس الولايات المتحدة، فيما يتعلق بإقامة المشاريع بإفريقيا.

ويلتحق تهامي بمجموعة تضم 23 من أبرز قادة الأعمال بالقطاع الخاص ممن يقدمون المشورة إلى الرئيس الأمريكى فيما يخص تعزيز العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة وإفريقيا.

ويمتلك التهامى خبرات واسعة فى توسيع أعمال وماركز شركة " أي بي أم "، كما أنشأ العديد من مراكز التعاون البحثي بين الشركة والجامعات الإقليمية العليا في مجالات العلوم الدقيقة والحوسبة السحابية.

وحصل التهامي على ماجستير في الهندسة، والتحق للعمل بشركة آي بي إم خلال عام 1984 في القاهرة كمهندس نظم، وشغل  منصب المدير  العام لشركة آي بي إم الشرق الأوسط وأفريقيا، ويدير مقرها الرئيسي في دبي.

وقال التهامى - فى تصريحات له أوردها البيان - أنه بصفته عضوا فى المجلس سيقدم المعلومات والتحليلات والتوصيات المتعلقة بالتبادل التجارى الأمريكى الإفريقى، وتحديد الأولويات الاستثمارية، فضلا عن توفير المشورة حول سبل إيجاد الوظائف وتعزيز الشراكات التجارية بغية زيادة التمويلات الأمريكية فى أفريقيا من القطاعين العام والخاص، وتحليل آثار السياسات فى الولايات المتحدة وأفريقيا على التجارة الأمريكية والمصالح الاستثمارية فى أفريقيا.

وأشار إلى حجم الإمكانيات المتاحة فى أفريقيا، لاسيما وأن شركة "أى بى إم" أسست شراكات مع منظمات محلية فى القارة الإفريقية، التى شهدت قفزة نوعية فى حجم توظيف الحكومات والمنظمات المحلية للحلول التقنية، وذلك من خلال تبنى أحدث الابتكارات، كالنظم الإدراكية، والحوسبة السحابية، وتحليل البيانات، والتقنيات الجوالة.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم حكاية المهندس المصري "تكريم التهامي" مستشار أوباما في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحكاية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحكاية

أخبار ذات صلة

0 تعليق