الجزيرة عاجل: الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال: كودين ليس آمنا

الجزيرة 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجزيرة عاجل حذرت مجموعة بارزة من أطباء الأطفال من أن عقار كودين المسكن للألم ليس آمنا للأطفال ولا ينبغي استخدامه لتخفيف ألمهم أو سعالهم.

وقال أطباء في بيان من الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال إن كودين يوصف على مدى عقود لعلاج مشكلتين رغم تزايد الأدلة على أنه لا يجدي في كل وقت وأحيانا يسبب أعراضا جانبية خطيرة وربما تكون مميتة.

وقال الطبيب جوزيف توبياس من جامعة ولاية أوهايو ومستشفى الأطفال الوطني في كولومبوس في رسالة بالبريد الإلكتروني لخدمة رويتر هيلث "نعتقد بقوة أنه لا يوجد سبب لاستخدام كودين".

وذكر توبياس وزملاؤه في البيان الذي نشر في "دورية بيدياتريكس"، أن كودين ارتبط بمشاكل في التنفس قد تشكل خطرا على الحياة أو تفضي إلى الموت لدى الأطفال منذ أكثر من عقد.

ورصدت مراجعة أجرتها إدارة الأغذية والأدوية الأميركية للآثار الجانبية الخطيرة المحتملة لدى الأطفال الذين يتعاطون كودين 64 حالة تنفس بطيء حاد و24 حالة وفاة مرتبطة بالدواء بينها 21 طفلا أقل من 12 عاما.

وتتطور مشاكل التنفس في كثير من الأحيان بعد أن يخضع الأطفال لجراحة لإزالة اللحمية واللوزتين، وهي عملية تجرى لعلاج مشاكل التنفس المتعسر أثناء النوم أو لعلاج التهاب اللوزتين الحاد أو المزمن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزيرة عاجل: الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال: كودين ليس آمنا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الجزيرة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الجزيرة

0 تعليق