روسيا اليوم: جنوب شرق أوكرانيا: صبرنا نفد - اخر الاخبار

روسيا اليوم 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف ألكسندر زاخارتشينكو رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من جانب واحد عن أوكرانيا، أن مرسوم رئاسة جمهوريته لبدء القتال ضد قوات كييف صار جاهزا.

وذكرت وسائل إعلام دونيتسك الشعبية، أن استعداد دونيتسك للقتال، يأتي على خلفية استمرار قوات كييف في استهداف الأحياء المدنية في دونيتسك بين فترة وأخرى.

وأشار زاخارتشينكو إلى أن إعلان قيادة الجمهورية وقف إطلاق النار والتزامها بالهدنة اعتبارا من الـ15 من سبتمبر/أيلول الجاري على خطوط التماس، لم يكن ناجما عن ضعف دونيتسك أو عجزها عن القتال، بل تعبير عن حسن النية خدمة لتسوية النزاع مع أوكرانيا بالسبل السياسية.

وأضاف زاخارتشينكو أن دونيتسك، وجمهورية لوغانسك الشعبية المعلنة من جانب واحد كذلك عن أوكرانيا، أرادتا من التهدئة أن تقدم كييف على اتخاذ خطوات مشابهة، فيما لم تحرك العاصمة الأوكرانية ساكنا على هذا الصعيد واستمرت قواتها في القصف المتقطع حتى الـ16 من سبتمبر/أيلول.

يشار إلى أن السلطات الأوكرانية كانت قد أطلقت في أبريل/نيسان 2014 عملية عسكرية لـ"مكافحة الإرهاب" ضد جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين المعلنتين من طرف واحد، جنوب شرق البلاد، في أعقاب ما يسمى بـ"ثورة الميدان" في كييف التي أطاحت بحكم فيكتور يانوكوفيتش، وأوصلت القوى اليمينية العنصرية المتطرفة في أوكرانيا إلى السلطة.

روسيا، لم تعترف باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، فيما تعهدت بحماية السكان الروس هناك، وما انفكت تقدم الدعم الإنساني والسياسي للجمهوريتين، وتسعى مع ألمانيا وفرنسا لوضع حد للنزاع في أوكرانيا ضمن إطار مفاوضات "مينسك" للتسوية التي تضم روسيا وفرنسا وألمانيا وأوكرانيا.

وتفيد بيانات مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية لدى الأمم المتحدة، بأن النزاع قد أسفر منذ اندلاعه عن سقوط زهاء 9.5 آلاف قتيل، وإصابة 22 ألفا آخرين، فضلا عن نزوح عشرات الآلاف عن مناطقهم هناك.

المصدر: now.topstory.io

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر روسيا اليوم: جنوب شرق أوكرانيا: صبرنا نفد - اخر الاخبار في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع روسيا اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي روسيا اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق