إيران: وزیر فلسطینی : ستبقی إرادة الأسری الفلسطینیین الأقوی من جبروت الاحتلال وسجانیه

ايرانا 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وفی حدیث لمراسل وکالة الجمهوریة الإسلامیة للأنباء 'إرنا'، قال قراقع :' ما حققه الأسری الأبطال محمد ومحمود البلبول ومالک القاضی من انتصار علی إدارة مصلحة السجون الإسرائیلیة ومخابرات العدو لهو دلیل واقعی علی ذلک (..) لقد انتزع هؤلاء الأسری حریتهم بعد معرکة طویلة وقاسیة کادوا أن یفقدوا فیها حیاتهم، لکنهم ثبتوا أمام تسویف وترهیب الاحتلال وحصلوا فی النهایة علی مرادهم بأن لا یُجدد لهم الاعتقال الإداری مرة أخری ، علماً بأن الأخوین بلبول تنتهی فترة اعتقالهم بعد نحو شهرین ونصف ، فیما الأسیر القاضی تنتهی فترة اعتقاله فی الثانی والعشرین من هذا الشهر'.
ولفت الوزیر الفلسطینی إلی أن الأیام الأخیرة من الإضراب عن الطعام الذی خاضه هؤلاء الأسری کانت عصیبة ؛ وبخاصة فی ضوء تردی أحوالهم الصحیة، تبعاً للتقاریر الطبیة التی حذرت غیر مرة من أنهم قد یستشهدوا فی أیة لحظة.
وتابع قراقع القول، :'لقد شاهد العالم أجمع کیف أن إضراب هؤلاء الأسری أربک الاحتلال کما جری من قبل من أبطال معرکة الأمعاء الخاویة ، وهو ما تعکسه مسارعة إسرائیل لفرض قوانین تعسفیة إجرامیة من أجل مواجهة موجة الإضرابات و الاحتجاجات التی یخوضها المعتقلون ضد حالة الظلم التی یمرون بها ، ورفضاً للسیاسات الجائرة بحقهم وعلی رأسها : الاعتقال الإداری'.
وأضاف، 'نُذّکر هنا بقانون جائر أقره الاحتلال لمواجهة هذا الفعل النضالی ، وهو قانون التغذیة القسریة للأسری المضربین (..) إننا نؤکد علی مخالفته لکل الشرائع الإنسانیة و الدولیة ؛ فضلاً عن أنه مرفوض طبیاً و أخلاقیاً لما یمثله من تهدید حقیقی لحیاة المعتقلین المضربین'.
وأردف وزیر شؤون الأسری قائلاً، :' إلی جانب ما سبق ، فإن هذا النوع من التغذیة یعتبر جزءاً من التعذیب ؛ إذ لا یجوز إطعام أی أسیر أو حتی علاجه قسریاً علی غیر موافقته و إرادته تبعاً للعرف الدولی الذی نظم هذه المسألة'.
وشدد قراقع فی ختام حدیثه علی أن الاحتلال –ومهما خطط أو نفذ- لن ینجح فی فرض إرادته علی الأسری البواسل، مضیفاً ' التجارب العدیدة مع هذا العدو أثبتت ذلک ، حیث شهدنا أکثر من إضراب داخل السجون ، وأکثر من مواجهة خلف القضبان ، ولم یشکل هذا القانون العنصری أو غیره فزاعة للأسری الذین بإرادتهم تحدوا هذا القانون، ورفضوا العلاجات ، ورفضوا حتی المدعمات ، ورفضوا أی شکل من أشکال الالتفاف علی إضرابهم النضالی'.
387 1369


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إيران: وزیر فلسطینی : ستبقی إرادة الأسری الفلسطینیین الأقوی من جبروت الاحتلال وسجانیه في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع ايرانا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي ايرانا

أخبار ذات صلة

0 تعليق