عاجل

اخبار العالم ماذا قال مبارك عن ترشح جمال للرئاسة ؟

الحكاية 0 تعليق 49 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأ جمال مبارك، نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، يظهر على الساحة مجددًا ولكن على استحياء، ولعل آخر مرة ظهر فيها كانت في حفلة بمارينا، ومن قبل كان في أحد مساجد وسط البلد الشهيرة، ومرة أخرى في دار الأوبرا المصرية.

كما بدأت تظهر العديد من الدعوات لمطالبة جمال مبارك، بخوض انتخابات الرئاسة المزمع انعقادها في عام 2018، وهو ما أعاد للأذهان مخطط التوريث الذي كان يسعى مبارك له، ولكن جاءت ثورة 25 يناير لتحبط كل مخططاته وآماله.

وكان الدكتور رفعت السعيد، رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع، تناول قضية توريث مبارك الحكم لنجله جمال، من خلال كتابه "ما تبقى من ذكريات"، الصادر عن دار "سنابل للكتاب"، فقال السعيد: كان لي صديق قريب للرئيس مبارك وأسرته، وذات يوم سألته "صحيح صاحبك عايز يورثنا لابنه، فهاج الصديق ونفى، وقال عبارات لم أزل أذكرها، هو نفسه أكد لي أنه رافض وقال لي قول لقريبتك إن دى مش عزبة أبويا علشان أورثها لابني".

وأضاف السعيد: ثم أضاف صديقي، قائلًا: «الغريب أنه قال بعدها أنا خايف على الولد، لأنه كده قد يُستهدف من جانب من لا يريدونه». 

وتابع السعيد: "بعدها سألني صحفي أجنبي (هل هناك توريث؟) فأجبت بلهجة الواثق قائلًا: أعتقد أن مبارك لا يريد ذلك ولن يفعلها.

وقال السعيد: بعد أيام، كان هناك احتفال ودُعيت إليه، وفيما نحن نخرج صاح بى مبارك بصوت عالٍ: إزيك يا رفعت يا زئبقي" مضيفًا: "اقتربت من الرئيس لاستوضحه، ويبدو أنني تجاوزت، فوضعت يدي على كتف الرئيس، فانطلق حبيب العادلي ليزيح يدي من على كتف الرئيس، باعتبار أن هذا تباسُط غير مسموح به.

 واستكمل رئيس حزب التجمع السابق: ابتسم مبارك قائلاً للعادلي: «ابعد عنه، مهما حاولت مش هتفهمه، ده زئبقى". 

وأوضح: "لم أفهم ماذا يقصد، وبعدها التقيت بالصديق الذي ما إن رآني حتى أسرع هامسًا: علشان ما اطلعش كداب فى نظرك دلوقتى الراجل غير موقفه ووافق على التوريث، وربنا يستر.. وهنا فهمت معنى الزئبقي".

والجدير بالذكر أن جمال مبارك، لا يجوز له الترشح في انتخابات الرئاسة؛ لأنه على ذمة قضايا لا تزال قيد التحقيق، أبرزهم قضية التلاعب في البورصة، ومن قبلها قضايا القصور الرئاسية، بيع البنك الوطني المصري، وقتل متظاهري 25 يناير.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم ماذا قال مبارك عن ترشح جمال للرئاسة ؟ في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحكاية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحكاية

أخبار ذات صلة

0 تعليق