اخبار العالم الان المغرب.. تفكيك خلية إرهابية تنتمي لـ«داعش»

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت السلطات المغربية، اليوم الأربعاء، نجاحها في تفكيك خلية إرهابية على صلة بتنظيم "داعش" كانت تخطط لتنفيذ اعتداءات في شمال المملكة.

وذكرت وكالة الأنباء المغربية الرسمية، أن المكتب المكتب المركزى للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المغربي، تمكن من إجهاض مشروع إرهابى خطير داخل المملكة، تم التخطيط له من قبل تنظيم "داعش" الإرهابي، حيث أكدت عمليات البحث أن هذه الخلية كانت على وشك القيام بأعمال إرهابية من أجل إطلاق الشرارة الأولى لسلسلة من العمليات التخريبية تستهدف زعزعة أمن واستقرار المملكة.

بدورها، أوضحت وزارة الداخلية في بيان أن الخلية الإرهابية على صلة بتنظيم "داعش" الإرهابي، وتتكون من ثلاثة متطرفين ينشطون بوجدة والدار البيضاء وفاس، أحدهم شقيق مقاتل سابق بالساحة السورية العراقية يقضي حاليًا عقوبة السجن بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب.

وأضاف البيان أن هذه العملية مكنَّت من الكشف عن عدة مشاريع إرهابية خطيرة بلغت مراحل مُتقدمة في التحضير بتنسيق وثيق مع عناصر ميدانية موالية لداعش الإرهابي تنشط في سوريا والعراق.

شاهد أيضا

وأكد أن مشاريع الاعتداءات كانت تستهدف على الخصوص مواقع حساسة وحيوية بكل من وجدة والسعيدية وفاس ودبدو.

وأضافت الداخلية المغربية أنه تنفيذًا لهذا المخطط الإرهابي، قام زعيم هذه الخلية باستئجار بيت آمن بضواحي مدينة وجدة تم تخصيصه لإيواء أفراد خليته، وكذلك لتحضير وصناعة العبوات المتفجرة عن بعد.

وتابعت "أسفرت مداهمة هذا البيت عن حجز كميات من مواد كيماوية يُشتبه في استعمالها بصناعة المتفجرات"، مشيرًا إلى أن أفراد الخلية كانوا ينوون بعد تنفيذ مخططاتهم - الالتحاق بمعاقل داعش بليبيا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم الان المغرب.. تفكيك خلية إرهابية تنتمي لـ«داعش» في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق